فيديو

صحف تركية تضج بفعل اللاجئ السوري بدران حامد الذي يكافح لتعليم طفلته (فيديو)

أثار موقف إنساني قام به اللاجئ السوري “بدران حامد” تجاه ابنته “آية” التي لا تستطيع السير، إعجاب وإكبار الصحف ووسائل الإعلام التركية،. التي اعتبرت أن قيامه بإيصال بنته على دراجته كل يوم مسافة 4 كم عملاً عظيماً يستحق التقدير وآية في الإنسانية.

وبحسب صحيفة “يني شفق” فإن اللاجئ السوري (بدران حامد) الذي يعيش في حي ديليك بمنطقة يشيل يورت في ملاطية، يأخذ ابنته (آية) التي تجد صعوبة في المشي إلى مدرسة الشهيد “حسن يلدريم” كل صباح على دراجته حتى تتمكن من الدراسة ثم يقوم بإعادتها مجدداً إلى البيت.

وبينت الصحيفة أن الأب فرّ مع عائلته من الحرب في سوريا والقصف الهمجي لميليشيا نظام أسد على الأحياء السكنية الآمنة، ولجأ إلى تركيا . حيث بدأ العيش في ملاطية، مضيفة أن (آية) خضعت لعملية جراحية في سن مبكرة ولم تعد تستطيع المشي،. ولهذا السبب أصبح الأب يأخذ ابنته إلى المدرسة كل صباح.

ولفتت إلى أن الطفلة “آية” تعاني أيضاً من مشكلة في قدميها ولا يمكنها المشي بمفردها،. وبحسب تصريح الأب فإنه إذا توفرت المساعدة المالية الكافية فسيتم شراء كرسي متحرك كهربائي لها .ويمكنها عندئذ الذهاب إلى المدرسة بنفسها.

من ناحيتها قالت (آية حامد) التي تدرس في مدرسة الشهيد “حسن يلدريم”: إنه أصبح من الصعب عليها الذهاب إلى المدرسة .بسبب الشتاء والطقس بارد، وإن والدها يقوم بإيصالها كل صباح على دراجته وفي بعض الأحيان يتعرض للبلل أثناء سقوط الأمطار.    

وأضافت الطفلة (آية) أنها تأمل من السلطات التركية مساعدتها للحصول على كرسي متحرك تتمكن خلالها من متابعة دراسته دون انقطاع عن المدرسة،. ومشيرة إلى أنها تحلم أن تصبح معلمة في المستقبل، وأملاً للأطفال الذين يعانون من مثل حالتها الصحية.

المصدر : أورينت

https://www.youtube.com/watch?v=lXhA5yQ5sf4
اللاجئ السوري بدران حامد - 55%

55%

تقييم المستخدمون: 4.28 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى