العرب حول العالم

المفوضية الأوروبية تعلن عن مساعدات إنسانية بقيمة 15 مليون يورو في سوريا ولبنان

أعلنت المفوضية الأوروبية تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 15 مليون يورو للأشخاص الأكثر ضعفاً في سوريا ولبنان، بمن في ذلك اللاجئون السوريون واللبنانيون المحتاجون.

وستخصص المفوضية 11.5 مليون يورو لسوريا، و3.5 ملايين يورو للبنان، وستوفر هذه المساعدات المواد الغذائية والمياه والصرف الصحي والنظافة لمن هم في أمس الحاجة إليها، وتهدف المساعدة إلى تغطية احتياجات السوريين داخل سوريا، وكذلك احتياجات اللاجئين والأشخاص المستضعفين في لبنان، وفق بيان المفوضية.

وقال البيان إن هذا التمويل “يأتي في وقت يؤثر فيه تصاعد العنف الأخير في الشرق الأوسط بشكل متزايد على بلدان مثل سوريا ولبنان الذي يواجه بالفعل مستويات الفقر المتزايدة والصراع وانعدام الأمن الغذائي والنزوح وتفشي الأمراض”.

وأشارت المفوضية إلى أن “جميع المساعدات الإنسانية للاتحاد الأوروبي يتم تقديمها على أساس الاحتياجات، بغض النظر عن الوضع أو الجنسية، ويتم تقديمها عبر المنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية”.

ومع الإعلان الجديد، يصل إجمالي المساعدات الإنسانية التي خصصها الاتحاد الأوروبي لسوريا لنحو 186.5 مليون يورو، وأكثر من 67 مليون يورو للأشخاص المحتاجين في لبنان.

وشدد بيان المفوضية الأوروبية على أنه “رغم تكاثر الأزمات ووصول الاحتياجات إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، يظل الاتحاد الأوروبي ملتزماً بتخفيف المعاناة الإنسانية أينما وجدت، مع إيلاء اهتمام خاص للفئات الأكثر ضعفاً”، مشيراً إلى أنه “بهذا التمويل الجديد، سنضمن مساعدة السوريين داخل وخارج البلاد، وكذلك اللاجئون واللبنانيون المحتاجون”.

التسجيل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة عبر الدخول للموقع الرسمي من هنا

المصدر : تلفزيون سوريا

المفوضية الأوروبية تعلن عن مساعدات إنسانية

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى