تكنلوجيا ومعلومات

تنويه هام سيتم حذف حساب الجيميل الخاص بك اعتباراً من هذا التاريخ

أعلنت شركة الإنترنت والتكنولوجيا العملاقة “غوغل” عن خطة حذف حساب الجيميل الغير نشط على خدمة البريد الإلكتروني الشهيرة جيميل، وذلك خلال شهر ديسمبر المقبل. هذا القرار يأتي في إطار جهود الشركة لتحسين الأمان وتقليل التجميد فيما يتعلق بالحسابات غير المستخدمة لفترات طويلة.

تقوم “غوغل” بتطبيق هذه الخطة التي تم الإعلان عنها في مايو الماضي، والتي تفيد بأن أي حساب غير نشط لمدة عامين قد يتم حذفه، مع مراعاة حذف محتوياته أيضًا. وبالنسبة لمستخدمي جيميل، يعني ذلك فقدان الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني، وصور، ورسائل، وملفات “غوغل دوكس”، بالإضافة إلى الملاحظات المحفوظة على الحساب.

لتجنب هذا الحذف المحتمل، يجب على المستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم على جيميل خلال فترة لا تقل عن عامين، وتجنب تجاهل الرسائل التحذيرية التي قد ترسلها “غوغل” لتنبيه المستخدمين من خطر حذف حساباتهم.

في هذا السياق، تظهر أهمية استخدام خدمات التذكير مثل التقويم، حيث يمكن للمستخدمين ضبط تنبيهات دورية تذكرهم بضرورة تسجيل الدخول إلى حساباتهم لتفادي عملية الحذف.

من الجدير بالذكر أن هذا الإجراء ليس حكرًا على خدمة جيميل وحدها، حيث تتفاوت فترات الحذف بين الخدمات المختلفة. بينما يُحذف حساب “مايكروسوفت” و”غوغل” بعد مرور عامين تقريبًا، تقوم منصة “إكس” (التي كانت تعرف سابقًا بتويتر) بحذف الحساب بعد مرور 30 يومًا فقط من دون استخدامه.

في النهاية، يجب على مستخدمي جيميل وخدمات البريد الإلكتروني الأخرى الاعتناء بحساباتهم والتفاعل بها بانتظام لتفادي خطر فقدان الوصول إلى معلوماتهم ومحتويات حساباتهم الشخصية.

حذف حساب الجيميل

إذا قررت الاستغناء عن حسابك الجميل والرسائل الإلكترونية المقترنة به، يمكنك إزالتها كلّها من حسابك على Google. ولن يؤدي ذلك إلى حذف حسابك على Google.

إذا كنت تستخدم Gmail من خلال عملك أو مؤسستك التعليمية أو أي مجموعة أخرى، يُرجى التواصل مع المشرف في شركة غوغل.

  1. قبل حذف خدمة Gmail، ننصحك بتنزيل بياناتك.
  2. افتح تطبيق الإعدادات على جهازك وانقر على Google ثم إدارة حسابك على Google.
  3. في أعلى الشاشة، انقر على البيانات والخصوصية.
  4. انتقِل إلى “بيانات من تطبيقات وخدمات يتم استخدامها”.
  5. ضمن “تنزيل بياناتك أو حذفها”، انقر على حذف خدمة Google. وقد يُطلب منك تسجيل الدخول.
  6. بجانب Gmail، انقر على رمز الحذف حذف.
  7. أدخِل عنوان البريد الإلكتروني الحالي الذي تريد تسجيل الدخول باستخدامه وانقر على إرسال رسالة التحقّق. ويجب ألا يكون عنوان البريد الإلكتروني هذا عنوان Gmail.
  8. لإثبات ملكية عنوان بريدك الإلكتروني الحالي، ستصلك رسالة إلكترونية على عنوان البريد الإلكتروني الحالي. وحتى يتم إثبات ملكية عنوان البريد الإلكتروني الجديد، لن يتم حذف عنوان Gmail الحالي.

ماذا يحدث عند حذف حساب الجيميل

  • يتم حذف الرسائل الإلكترونية وإعدادات البريد.
  • لن تتمكّن من استخدام عنوان Gmail في توجيه رسائل إلكترونية أو تلقّيها. وإذا عدلت عن قرارك، قد يكون بإمكانك استعادة عنوان Gmail التابع لك.
  • لن يتمكّن أي شخص آخر من استخدام عنوان Gmail هذا في المستقبل.
  • لن يتم حذف حسابك على Google، بل سيتم حذف خدمة Gmail فقط. وسيظلّ نشاطك والمشتريات التي حصلتَ عليها من Google Play كما هي.
حذف حساب الجيميل - 62%

62%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى