فيديو

منظمة عراقية تعتذر للسوريات بعد فيديو مستفز بحقهم من قبل مؤثرين عراقيين (فيديو) 

انتقدت منظمة عراقية بعد نشر فيديو ومحاولات تسليع الزواج من السوريات من قبل مؤثرين عراقيين على منصات التواصل الاجتماعي وترويجهم للزواج منهن بمهور وتكاليف مادية بسيطة مقارنة بالنساء العراقيات.

وعبر صفحتها على فيسبوك، شاركت منظمة “حقوق المرأة العراقية” تسجيلاً لاثنين من مؤثرين عراقيين يحثان على الزواج من سوريات من خلال مقارنة التكاليف المنخفضة للزواج منهن خلافاً للعراقيات.   

وقالت منظمة “حقوق المرأة العراقية” إن السماسرة يروّجون من الزواج من السوريات بثمن أقل باعتبارها سلعة ويقيمونها بـ 500 دولار حسب الرغبة.

وأضافت: “بأي حق يُروّج للزواج بهذه الطريقة السخيفة والدونية”، متسائلة عما إذا كانت “هذه هي نظرة العراقي الغيور الناقم على نساء مجتمعه بسبب غلاء المهر والمصاريف المكلفة”.

وأكدت المنظمة أن الزواج من السوريات غير قابلة للتسعير والتقييم، واصفة المؤثرين ممن يروّجون إلى تلك الزيجات عبر منصات التواصل بـ”الأفواه القذرة”.

كما وجّهت المنظمة الاعتذار للمرأة السورية عن غباء واستهتار “الذكر” العراقي وتفكيره بهذه الطريقة “المنحطة”، حسب تعبيرها.

فيديو مستفز لإيراني يُشجّع الزواج من السوريات

وفي أيلول الماضي، أظهر مقطع فيديو تداولته حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي شاب إيراني بجوار امرأة في أحد المراقد الدينية في مدينة كربلاء العراقية مشجعاً الشبان الإيرانيين على السفر إلى بلاد الشام والزواج من السوريات.

وعدّد الشاب الخدمات والتسهيلات التي تقدّمها السفارة الإيرانية في دمشق لهم، قائلاً إن السفارة تمنح جواز السفر الإيراني للسوريات اللواتي يتزوجن من الإيراني ولأولادهن، مشيراً إلى أن الهدف هو إنجاب أولاد من السوريات.

ويظهر في الفيديو المتداول شاب إيراني وإلى جانب امرأة في أحد المراقد الدينية في مدينة كربلاء العراقية مشجعاً الشبان الإيرانيين على السفر إلى بلاد الشام والزواج من السوريات.

وعدد الشاب الخدمات والتسهيلات التي تقدمها السفارة الإيرانية في دمشق لهم، قائلاً إن السفارة تمنح جواز السفر الإيراني للسوريات اللواتي يتزوجن من الإيراني ولأولادهن، مشيراً إلى أن الهدف هو إنجاب أولاد من السوريات.

المصدر : أورينت

فيديو مستفز بحق السوريات من قبل مؤثرين عراقيين - 83%

83%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى