العرب حول العالم

إدارة الهجرة التركية تتواصل مع عائلات سورية في عدة ولايات .. لهذه الأسباب .؟

في خطوة مهمة، قامت إدارة الهجرة التركية بالتواصل مع العائلات السورية في عدة ولايات لتنفيذ عمليات تحديث بياناتهم، مع التركيز على تبصيم أطفالهم على الكملك. يأتي هذا الإجراء في إطار الجهود الرامية لتحديث المعلومات وضمان سير العمليات الإدارية بشكل سلس.

وفي تفصيل للإجراءات، يجب على الأهل تحديث بياناتهم إذا مرت ثلاث سنوات أو أكثر دون تحديث، حيث يصبح من الضروري بصمة الأطفال على الكملك. يأتي هذا القرار بعد أن أصبح البصمة أمراً إلزامياً للفئات العمرية المحددة، مما دفع العديد من السوريين إلى التفاعل مع هذا القرار بشكل واضح على منصات التواصل الاجتماعي.

يتعامل هذا التقرير مع أوقات تحديث البيانات وضرورة الاطلاع على القوانين الجديدة لضمان الامتثال وتفادي الانزعاج لدى السكان السوريين المقيمين في تركيا.

أهمية حجز موعد تحديث البيانات للاجئين في تركيا

كان أمر حجز موعد تحديث البيانات من الأمور الصعبة جداً التي تواجه السوريين في تركيا وذلك لما يشهده موقع حجز المواعيد من ضغط ولا سيما دور السماسرة في الأمر، إلا أن إدارة الهجرة أصدرت نظاماً جديداً اليوم للحد من هذه المشاكل، وإتاحة إمكانية الحجز للجميع.

النظام الجديد حجز موعد تحديث البيانات للسوريين في تركيا

النظام الجديد لتحديث بيانات السوريين في تركيا هو أن تقوم بتقديم طلب حجز موعد بدلاً من تحديد تاريخ الموعد وبدورها تقوم إدارة الهجرة هي بتحديد الموعد المتاح والمناسب لك وإخبارك به عن طريق رسالة نصية على رقم هاتفك.

كيفية حجز موعد لتحديث البيانات وتثبيت قيد النفوس في تركيا

من اجل حجز موعد تحديث البيانات السوريين في تركيا وتعديل قيد النفوس التركي الخاص بهم وحجز موعد نفوس للسوريين وتغيير عنوان السكن في تركيا، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل الى رابط تحديث البيانات من هنا
  2. قم بتسجيل المعلومات الخاصة بك وبالأفراد المقيمين معك في نفس البيت (عائلتك)
  3. قم بتسجيل عدد الأطفال (دون 18) كرقم فقط، بدون تسجيل بياناتهم
  4. يجب تحديد سبب الموعد (تسجيل نفوس، تغيير عنوان السكن، الانتقال الى ولاية أخرى)
  5. قم باختيار الولاية التي أنت مسجل بها، ثم قم باختيار (النفوس).
  6. ثم اضغط على الخيار باللون الأخضر (أنشئ طلب موعد) كما هو موضح بالصورة.

ثم ستصلك رسالة على هاتفك المحمول تفيد بأنه تم العمل في طلب موعدك وسيتم إرسال معلومات التاريخ والوقت المناسب إليك.

وهذه يعني أن إدارة الهجرة هي من سيختار لك الوقت والتاريخ المحدد وتستدعيك لتحديث بياناتك

كذلك يمكنكم الاتصال برقم مديرية الهجرة في أنقرة على الرقم 157 حيث سيساعدونكم على حجز الموعد والإجابة عن الاستفسارات التي تطرحونها حول كيفية تثبيت النفوس وتحديث البيانات في تركيا.

وبهذا نكون قد شرحنا لكم طريقة حجز موعد لتحديث البيانات وتثبيت نفوس وقيد النفوس الخاص بالسوريين عبر رابط تحديث البيانات الخاص بالأجانب تحت الحماية الدولية والمؤقتة في تركيا للحصول على ورقة النفوس التركية.

رابط حجز موعد تحديث البيانات 2024 للسوريين في تركيا

يمكن الوصول لموقع حجز موعد لتحديث بيانات السوريين الجديد من هنا: رابط نظام تحديث بيانات الكملك للسوريين في تركيا.

الأوراق المطلوبة لتحديث البيانات في تركيا

الاوراق المطلوبة لتحديث البيانات وتثبيت قيد النفوس في تركيا وتغيير عنوان السكن في تركيا وتسجيل النفوس في تركيا، هي:

  1. الهويات الأصلية للأشخاص الذين يريدون تسجيل/تعديل نفوسهم. (الكملك الأصفر)
  2. صور عن الهويات (صورة عن كل كملك)
  3. فواتير ماء وكهرباء للمنزل المراد تسجيل النفوس به ( ورقة مختار إن كانت العدادات مشتركة)
  4. كود الحجز الخاص بالموقع (الذي حصلتم عليه أثناء أخذ الموعد)

ملاحظة: بإمكان الأشخاص المقيمين في أستوديوهات (أي تكون الفواتير مشتركة لكافة البناء) أن يقوموا بإحضار ورقة من المختار وحينها ستكون مختومة من موظف البناء الذي يقوم باستلام الفواتير.

متى يجب علي أن أقوم بعملية تحديث البيانات؟

1- الأشخاص الذين يحملون بطاقة الهوية (الكمليك) الجديدة، ولكن لديهم تغييرات في بياناتهم ولم يتم إبلاغها لإدارة الهجرة بعد مثل (الولادة، الوفاة، الزواج، الطلاق، تغيير العنوان أو معلومات الاتصال).

2- الأشخاص الذين تغيرت احتياجاتهم ونقاط ضعفهم أو الأشخاص الذين لم يتم تسجيل احتياجاتهم ونقاط الضعف الخاصة بهم بواسطة إدارة الهجرة في مرحلة التسجيل أو تحديث البيانات الأولي.

ملاحظة هامة: إن مشروع تحديث البيانات مجاني.

لا يتوجب عليك دفع أي مبلغ في أي مرحلة من مراحل تحديث البيانات. كن على علم بأن أي من خدمات المديرية العامة لإدارة الهجرة المقدمة لك مقابل المال هي احتيالية.

لا تثق بأي شخص يدعي أن بإمكانه أن يحصل لك على موعد قريب لعملية تحديث البيانات واتبع الطرق الموضحة في قسم حجز موعد لتحديث البيانات للحصول على موعدك.

إذا واجهتك أي مشكلة أو سوء معاملة أو إساءة في مركز تحديث البيانات، يرجى الملاحظة أن هناك صناديق شكاوي متواجدة في المراكز ويتم الاطلاع على جميع الشكاوي.

قم بالإبلاغ عن المحتالين الذين يعرضون عليك موعدًا عاجلاً أو خدمات لإعادة توطين أو أنواعًا أخرى من المساعدات والمستندات مزيفة مقابل المال أو مقابل أي خدمات أخرى. يمكنك الإبلاغ عن طريق الاتصال بمركز إتصالات المديرية العامة لإدارة الهجرة على الرقم 157.

رابط حجز موعد لتحديث البيانات: إضغط هنا

إدارة الهجرة التركية تتواصل مع عائلات سورية - 66%

66%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى