العرب حول العالم

تفاصيل تكشف لأول مرة .. مقتل شاب سوري بهجوم عنصري في إسطنبول وفيديو يرصد اللحظات الأولى للحادثة

قتل اللاجئ السوري “شريف خالد الأحمد” 21 عاماً اليوم في منطقة باغجلار بمدينة إسطنبول، وذلك بعد تعرضه لإطلاق نار مباشر في الرأس والقدم من قبل مواطن تركي خلال هجوم وصف بالعنصري.

https://twitter.com/kuvacilar/status/1533845151398903809

وبحسب لقاء “راديو أورينت” مع أصدقاء المغدور وشهود عيان، فإن مجموعة من المهاجمين حاولوا استفزاز شباب سوريين في سكن شبابي يقيم فيه “شريف” عبر توجيه الشتائم من خارج النافذة قبل أن يغادروا ويعودوا لاحقاً من جديد بعد نحو ساعة.

وأضاف أصدقاء القتيل أنه في المرتين تم شتم الموجودين بالمنزل وهم سبعة شبان سوريين من ضمنهم الضحية وأخوه، ما أدى لاستفزازهم ودفعهم للخروج خارج المنزل، ولدى مغادرة الشاب “شريف” مدخل البناء الواقع بحي باغجلار فوجئ بإطلاق النار والرصاص عليه مرتين في القدم والرأس من قبل شاب تركي، الأمر الذي تسبب بوفاته خلال دقائق.

https://youtu.be/HFeCOArMl18

وأكد الشهود أن عملية الشتم والاستفزاز كانت مقصودة، من أجل استدراجهم إلى خارج المنزل، لافتين إلى أن الشبان السوريين لم يكونوا على علم بوجود سلاح ناري مع المهاجم.  

وتابعوا أن الشرطة التركية ألقت القبض على ثلاثة متهمين، في حين أن عائلة الشاب المغدور “شريف” تريد نقل جثمانه إلى بلدته في ريف إدلب لدفنه هناك، وذلك بعد استكمال التحقيقات والإجراءات الطبية الأخرى المتعلقة بذلك.

وأوضح أصدقاء الشاب الضحية أن “شريف” ينحدر من قرية حفسرجة بريف إدلب، كما نشروا فيديو له وهو ينزف عقب إطلاق الرصاص عليه في رأسه وقدمه من مسافة قريبة، محاولين تقديم الإسعافات الأولية له دون جدوى حيث كانت إصابته خطرة جداً ولم يتم إنقاذه.

المصدر : أورينت

مقتل شاب سوري بهجوم عنصري في إسطنبول - 67%

67%

تقييم المستخدمون: 2.35 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى