مال و أعمال

الليرة التركية تنخفض بقوة عقب استقالة مسؤول في البنك المركزي التركي

الليرة التركية تنخفض بقوة عقب استقالة مسؤول في البنك المركزي التركي حيث قالت وكالة بلومبيرج. إن المدير العام للأسواق في البنك المركزي التركي ” دوروك كوتشوك ساراش” قد استقال من منصبه.

وذكرت الوكالة أنه جرى تعيين “هاكان اير” ليحل محل ” كوتشوك ساراش”، حيث شغل سابقًا منصب نائب المدير العام لتحليل الأسواق.

وكان “كوتشوك ساراش” تم تعيينه مديرًا عامًا للأسواق في البنك المركزي التركي في أغسطس 2019.

هذا وأظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء أن الاقتصاد التركي نما بمعدل 7.4 بالمئة على أساس سنوي. في الربع الثالث من العام محققا التوقعات بشأن ارتفاع الطلب على مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي والصادرات.

لكن ذلك لم يهدئ المخاوف المتعلقة بتحديد السياسات.

وأظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي نمو الناتج المحلي الإجمالي 2.7 بالمئة بالمقارنة بالربع السابق على أساس موسمي وتقويم معدل.

وانخفضت الليرة إلى 13.19 ليرة مقابل الدولار قبل أن ترتفع قليلا لتسجل 13.03 بحلول الساعة 15.50 بتوقيت اسطنبول.

تراجعت قيمة الليرة التركية بنسبة 43 بالمئة أمام الدولار هذا العام. لتسجل أدنى مستوياتها البالغ 13.45 ليرة للدولار يوم الثلاثاء الماضي بعد دفاع الرئيس رجب طيب أردوغان في الفترة الأخيرة عن خفض أسعار الفائدة.

اقرأ المزيد: الليرة التركية تنخفض 4% وتقترب من مستوياتها القياسية والذهب يرتفع بقوة

تراجعت الليرة التركية ما يزيد عن 4% مقابل الدولار في تعاملات ضعيفة ومتقلبة يوم الاثنين ، مقتربة من المستويات المتدنية القياسية. التي سجلتها الأسبوع الماضي عندما أكد الرئيس رجب طيب أردوغان تمسكه بسياسته بخفض أسعار الفائدة على الرغم من انتقادات واسعة النطاق. والذهب يرتفع بقوة

وتراجعت الليرة حتى وصلت قيمتها إلى 12.85 بحلول الساعة 0613 بتوقيت جرينتش، وذلك من إغلاق عند 12.25 يوم الجمعة. وكانت السيولة منخفضة مع زيادة التفاوت بين سعري الشراء والبيع، تماما مثلما حدث في تداول الأسبوع الماضي.

الليرة التركية تنخفض بقوة عقب استقالة مسؤول في البنك المركزي التركي - 86%

86%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى