مال و أعمال

تصريحات هامة من الرئيس التركي أردوغان بخصوص النموذج الاقتصادي الجديد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن “النموذج الاقتصادي الجديد” الذي بدأت الحكومة بتنفيذه مؤخراً سيساعد تركيا على أن تصبح واحدة من أكبر 10 اقتصادات في العالم.

وأضاف أردوغان بحسب ما نقلت صحيفة “حرييت”، في كلمة ألقاها أمام أعضاء “حزب العدالة والتنمية“. الحاكم إن أسعار الفائدة المرتفعة هي سبب ارتفاع التضخم.

وأوضح أنه من خلال برنامجهم الاقتصادي الجديد، أصبحوا يتحركون بسرعة نحو هدفهم المتمثل بوضع تركيا .بين أكبر 10 اقتصادات، مشيراً إلى أن هذا الهدف هو “حقيقة واقعة ولم يعد حلماً”..

“تنمية اقتصاد تركيا”

وتابع أن النموذج الجديد يعطي الأولوية للاستثمارات والإنتاج والتصدير والتوظيف باعتبارها الركائز الأساسية .لتنمية الاقتصاد التركي من خلال خفض أسعار الفائدة.

وأشار إلى أن أسعار الفائدة تجعل الأغنياء أكثر ثراءً والفقراء أكثر فقراً، مؤكداً أنه سيكسر هذه الحلقة “ويترك الشعب التركي. يحقق الهدف الرئيسي”.

ولفت أردوغان إلى أن تركيا كانت مرنة في مواجهة جميع الأزمات الاقتصادية العالمية بفضل البنية التحتية التي قدمتها “حكومات حزب العدالة والتنمية” خلال السنوات الـ 19 الفائتة.

وأكد أن “حزب العدالة والتنمية” لديه أهداف للعام 2023 (الذكرى المئوية لجمهورية تركيا)، ورؤية لعام 2053، ملقياً باللوم. على بعض القوى الأجنبية والمتعاونين معها لمحاولة قمعهم.

وأفاد أنه يجب أن نخبر المواطنين الأتراك أن المؤامرات لتدمير اقتصاد البلاد تهدف إلى تشتيت الانتباه عن أهدافهم،  مشيراً إلى أن “الألعاب الأخيرة حول أسعار الفائدة والعملات الأجنبية هي جزء من هذه المؤامرة ولكن لدينا القوة والعزم الكافيين للتغلب عليها”.

وقال إنه إذا تمكنت تركيا من التقدم حتى الآن، فهذا بفضل “حزب العدالة والتنمية منذ أوائل. العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لافتاً إلى أن كل هذه الأهداف المحددة لعامي 2023 و2053 يمكن أن ينفذها الحزب”.

وبيّن أردوغان أن بعض القوى الأجنبية غير راضية عن بناء تركيا عظيمة وقوية، ملقياً باللوم .على حزب المعارضة الرئيسي لاتباعه سياسة الأكاذيب ضد حكومة “حزب العدالة والتنمية”،

مضيفاً أنه علينا “إقناع شعبنا بأن تركيا ستواجه أكبر الكوارث إذا انتقل حكم هذا البلد إلى المعارضة. وهو ما رأيناه في إسطنبول بعد الانتخابات البلدية عام 2019”.

داعياً جميع فروع “حزب العدالة والتنمية” إلى تكثيف الجهود للانتخابات المقبلة في العام 2023، مشيراً إلى أن المعارضة. تعمل أيضاً اتجاه الانتخابات المقبلة بطريقة أكثر طموحاً.

وشدد أردوغان، الإثنين الماضي، على حرص الحكومة التركية على تحقيق الاستقرار في الاقتصاد والحد من تقلبات سعر الصرف عبر مواصلة الالتزام بقواعد السوق الحر، وتشجيع الإنتاج والتصدير والاستثمار.

المصدر: تلفزيون سوريا

الرئيس التركي أردوغان بخصوص النموذج الاقتصادي الجديد - 38%

38%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى