فيديو

وسائل التواصل الإجتماعي تضج بلباس الفنانة الأردنية “فيدرا” وتطاولها على القرآن الكريم (فيديو)

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات تستنكر لباس الفنانة الأردنية “فيدرا” حيث ارتدت “فيدرا”. قميصاً كتب عليه جزء من آية قرآنية، وذلك خلال ظهورها في حفل افتتاح الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة. السينمائي الدولي المقام حالياً في العاصمة المصرية.

وأثار لباس الفنانة الأردنية فيدرا استنكار مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. لارتدائها قميصاً أبيض كتب عليه بخطّ أسود عريض عبارة “أمم أمثالكم”،

وهي عبارة مجتزأة من الآية الكريمة: “وَمَا مِن دابةٍ فِي الأرضِ وَلَا طير يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّآ أمَمٌ أَمْثَالُكُم”.

وعلّق مغرّدون على تويتر بالقول إن الثياب “ليست مكاناً لعرض الآيات القرآنية”، بالتالي اتهمها آخرون. بالتطاول على القرآن الكريم وتجاوز الحدود المتعلّقة بالمقدسات والمحرمات الإسلامية.

من جهتها، ردّت فيدرا على منشورات المحتجين بالقول إن حالة الاستنكار تلك “غير مبررة”، موضحة أن الهدف من اقتباسها للآية كان للتذكير بـ “حقوق الحيوان”، وبأنها كغيرها من آيات القرآن التي يتم التبارك بها.

ومع ذلك قالت في بيان صحفي أنها لم تستوعب حالة الجدل التي أثيرت حول كتابة الآية الكريمة. على قميصها، وأضافت أنها لا تجد سبباً لهذا الجدل، مشيرة إلى أن الناس يرتدون دائماً حليّاً ذهبية. وفضية كتب عليها آية (الكرسي) أو (الله) وآيات قرآنية.

ولفتت فيدرا إلى أنه لا فرق بين من يرتدي سلسلة أو ثياباً نقش عليها كلام الله. وقالت: “حتى الإخوة الأقباط يرتدون صلباناً وصوراً للسيدة العذراء والسيد المسيح” بحسب تعبيرها.

اقرأ أيضاً: أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ينظم مسابقة “لعبة الحبار” على أرض الواقع

وبيّنت أن كتابتها الآية على القميص هي بمثابة “رسالة لدعم الحيوانات وتوعية الناس. أنهم أمم مثل البشر ويجب أن نعطف عليهم ونرعاهم بدلاً من تسميمهم وقتلهم دون رحمة”.

https://twitter.com/i/status/1465077718106750993

المصدر: تلفزيون سوريا

وسائل التواصل الإجتماعي تضج بلباس الفنانة الأردنية "فيدرا" - 71%

71%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى