سياسة

تركيا.. العملية العسكرية ضد “قسد” قادمة وهذا ماذكره المسؤولين؟

أكد مسؤولون أتراك أن بلادهم ستنفذ عملية عسكرية ضد ميليشيات “قسد” شمالي سوريا، إذا لم تنجح المحادثات التي ستجريها مع الولايات المتحدة وروسيا بهذا الشأن.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤولين قولهم إنه “من الضروري تطهير المناطق التي تنطلق منها الهجمات. ضدنا باستمرار، لا سيما تل رفعت شمال حلب”.

وأضاف المسؤول أن الجيش ووكالة المخابرات الوطنية. يتخذان الاستعدادات للعملية العسكرية المحتملة ضد وحدات حماية الشعب، وهي الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري،

وسيناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هذه القضية مع نظيره الأمريكي. جو بايدن على هامش اجتماع قمة العشرين التي ستعقد نهاية الشهر الحالي، ومن ثم سيبحث هذا الملف. مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي حال عدم الحصول على نتائج ملموسة من المحادثات الدبلوماسية ولم تغادر قسد المناطق المنصوص عليها في اتفاق سوتشي، وإبتعادها مسافة 30 كيلومتراً عن الحدود التركية، فإن العملية العسكرية حتمية في تل رفعت وبعض المواقع الأخرى، وفقاً للمصدر.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد مواصلة العمليات ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا، مضيفاً: “سنتعامل بشكل مختلف مع التنظيمات الإرهابية وسنحاربها بقوة ولن يوقفنا أحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى