سياسةعالمية

معركة فريدة من نوعها لدبابات حقيقية قرب كييف وسحق الرتل الروسي (فيديو)

نشر ناشطون ووسائل إعلام أوكرانية محلية مقطعاً مصوراً تظهر فيه معركة عنيفة بين رتل من الدبابات الروسية .وإحدى الدبابات الأوكرانية المتخفية في منطقة “نوفا باسان” إحدى القرى القريبة من العاصمة كييف.

وبحسب الفيديو المنشور يظهر رتل روسي كبير من الدبابات والآليات المدرعة وهو يتقدم بأحياء القرية الأوكرانية،. لكنه يفاجأ بكمين محكم أثناء توغله، نصبته له إحدى الدبابات التابعة لكتيبة القوات الخاصة (آزوف) .تمكنت على إثره من تدمير عدة دبابات وسط تبادل شديد لإطلاق النار.

https://twitter.com/Militarylandnet/status/1511388806200627203

وبحسب ما صورته طائرة مسيّرة فإن الرتل العسكري الروسي مُني بخسائر فادحة قام على إثرها بإطلاق النار بشكل عشوائي على البيوت السكنية في القرية وتدمير وحرق بعضها وسط توقعات بوقوع قتلى فيها، لكن المقاومة الأوكرانية قامت برد عنيف ما جعل الغزاة الروس يتكبدون خسائر فادحة بالعتاد والأرواح أيضا.

وفي الأثناء نشرت وكالة إخلاص فيديو من عدة أماكن وقرى بأوكرانيا يعرض الدبابات والعربات المدرعة للجيش الروسي التي دمرت أو أصبحت غير صالحة للاستعمال (خردة) بعد استهدافها من قبل المقاومة الأوكرانية.

وقبل أيام تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً آخر لعملية تدمير دبابة روسية بعد استهدافها من قبل الجيش الأوكراني بصاروخ حراري، حيث أظهر المقطع المصوّر الدبابة الروسية تسير ببطء بين المباني في محاولة للتخفي قبل أن يقوم أحد عناصر الجيش الأوكراني بتفجيرها عن طريق صاروخ موجّه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى