فيديو

فيديو يضج وسائل الإعلام العربية لـ مسن عراقي يحاول إقناع فتاة لم تتجاوز العاشرة بالزواج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يظهر مسن عراقي وهو يحاول إقناع فتاة صغيرة بالزواج بينما تصرّ الأخيرة على رفض الفكرة.

مسن عراقي يحاول إقناع طفلة بالزواج

وفي التفاصيل، ظهر في الفيديو المتداول. رجل مسن عراقي طاعن في السن، قيل أنه من “المذهب الشيعي” يحاول إقناع فتاة لا يتعدى عمرها الـ10 سنوات بالزواج.

إلا أن الفتاة رفضت بشدة بسبب صغر سنها ورغبتها في إكمال الدراسة، غير أن الرجل العراقي. لم يمل، وأصرّ على إقناع الطفلة بالزواج، رافضاً أن يتم ذلك إلا بموافقتها بحسب الشرع.

ولكن الطفلة رفضت وبشدة، رغم أن الشاب الذي تقدم لخطبتها تعهد لها بإكمال دراستها، لكنها بقيت متمسكة .بموقفها ورفضته، مشيرةً إلى أنها تريد أن تصبح طبيبة في المستقبل.

مشكلة الزواج المبكر

ويعاني المجتمع العراقي مثل بقية المجتمعات العربية من مشكلة الزواج المبكر .وزواج القاصرات، فقد كثرت خلال الفترة الماضية، الحوادث المرتبطة بزواج القاصرات.

فقد تصدر نهاية شهر أكتوبر / تشرين الأول الماضي، هاشتاغ طالب بإلغاء الشرطة المجتمعية بسبب موقفها من زواج فتاة قاصر لم يتجاوز عمرها 12 عاماً.

والجدير ذكره أن زواج القاصرات، يعتبر مشكلة اجتماعية عامة تعاني منها معظم الدول العربية، وتعود بشكل مباشر إلى قلة الوعي بخطورة النتائج المترتبة على مثل هذا النوع من الزواج.

https://twitter.com/i/status/1472838593362239488

اقرأ المزيد: قصة الفتاة السورية التي قتـ.لت بالأردن بعد رفضها الزواج من شاب أردني

أنهى رجل حياة شابة سورية في الأردن بطريقة بشعة، بعدما قتلها بعدد من الطعنات في جسدها، لأنها رفضت الزواج منه، ما أثار حالة من الصدمة والحزن في الشارع الأردني بسبب قصة الفتاة السورية التي قتلت في الأردن، وقامت سلطات البلاد بالتدخل. 

وسائل إعلام أردنية بينها موقع “البوابة”، قالت الأحد 12 ديسمبر/كانون الأول 2021، إن الشابة السورية .اسمها مريم محمد وتبلغ من العمر 27 عاماً، وأشارت إلى أنه تم العثور على جثتها. وهي مضرجة بالدماء في حي الأشرفي بالعاصمة عمّان. 

وقعت الجريمة يوم الجمعة الفائت، وكشفت التحقيقات الأولية بأن الفتاة السورية التي قتلت بالأردن “مريم” تعرضت لـ15 طعنة .في مناطق متفرقة من جسدها، في الرقبة، والظهر، والصدر. 

المصدر: وكالة ستيب

مسن عراقي يحاول إقناع فتاة لم تتجاوز العاشرة بالزواج - 75%

75%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى