مال و أعمال

بشرى سارة لجميع سكان تركيا بخصوص تخفيض فواتير الكهرباء في البلاد

البرلمان التركي يوافق على إلغاء بعض الرسوم الكهربائية وبالتالي تخفيض فواتير الكهرباء. في تركيا.. اليك الأسعار الجديدة

قال البرلمان التركي في بيان له ، أنه تم التصويت أمس على مشروع قانون إلغاء الرسوم الثابتة. في فواتير الكهرباء بعد موافقة 294 نائبا من أصل 317 على المقترح .

وأضاف أنه تم إلغاء 2% من الرسوم الثابتة في فواتير الكهرباء كانت تذهب إلى تمويل هيئة الإذاعة والتلفزيون. الحكومية TRT ورسوم آخر بنسبة 1% .

وتابع أنه تمت الموافقة من قبل البرلمان التركي على لائحة مقترحة لحماية المصنفات الفكرية والفنية .

و أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم، أن بلاده ستلغي بعض الرسوم الثابتة في فواتير الكهرباء لمساعدة المستهلكين، مشيرا إلى أن حكومته تدعم بعض أسعار الطاقة .

اقرأ أيضاً: دعوات ومطالبات برفع أسعار الكهرباء في تركيا بنسبة 45 % لهذا السبب !؟

دعا رئيس مجلس إدارة جمعية تجارة الطاقة في تركيا بوراك كويان إلى زيادة أسعار الكهرباء. من 40-45 في المائة في الفترة المقبلة من أجل التمكن من تغطية النفقات.

وقال كويان : ” عدم زيادة أسعار الكهرباء سيتسبب بمشاكل أكبر في المستقبل، حيث حصل ارتفاعاً بنسبة 15 في المائة. في الأول من يوليو، وكنا نتوقع زيادة أخرى بنسبة 15 في المائة في أكتوبر،. لكنها لم تحدث مما وضع تجارة التجزئة و شركات التوريد في وضع صعب للغاية “.

وأضاف في حديث لـ”بلومبرج” ” أن الزيادة في أسعار المواد الخام وزيادة سعر الصرف. تزيد من تكاليف شركات الطاقة 2-3 مرات في تركيا وكذلك في العالم”.

وشدد على أن زيادة الطلب وضغوط الأسعار والتكلفة تضع شركات توزيع الكهرباء وتوليدها في موقف صعب، مشيراً إلى أن القطاع الصناعي يشتري الكهرباء بسعر رخيص للغاية.

المصدر: الحدث بوست

بشرى سارة لجميع سكان تركيا بخصوص تخفيض فواتير الكهرباء في البلاد - 76%

76%

تقييم المستخدمون: 2.95 ( 5 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى