مال و أعمال

صفقة تمويل جديدة قيمتها 1.40 مليار دولار لـ مشروع تركي (التفاصيل)

قال بنك “ستاندرد تشارترد” إنه تم توقيع صفقة تمويل أخضر لوزارة المالية التركية قيمتها 1.24 مليار يورو .(1.40 مليار دولار) لـ مشروع تركي وذلك لتمويل خط قطارات جديد سريع في شمال غرب تركيا.

وأضاف البنك في بيان أن طول الخط يبلغ 200 كيلومتر ويعد أساسيا لتحقيق التكامل الاقتصادي. بين مدن صناعية وشبكة خطوط القطارات في البلاد وسيربط مدينتي بانديرما وعثمانلي.

وسيتولى البنك ترتيب القرض وستشارك فيه مؤسسات ائتمان الصادرات في الدنمارك والسويد.

وأشار البنك إلى أن الاتفاق يغطي جميع تكاليف المشروع الذي تنفذه وزارة النقل من خلال عقد مع شركة كاليون. للهندسة والإنشاءات.

اقرأ المزيد: بقيمة 5000 دولار.. مشروع أوروبي في تركيا يشمل السوريين.. التفاصيل والتسجيل

في خبر جديد مشروع أوروبي في تركيا يشمل السوريين حيث كشف المجلس الدنماركي للاجئين في تركيا، عن إطلاق مشروع يسهل وصول الشبان السوريين والأتراك إلى الوظائف الرقمية، بهدف تعليم اللاجئين السوريين والمواطنين الأتراك مبادئ البرمجة.

وأوضح المجلس أن اللاجئين السوريين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك)، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً .سيتلقون تدريباً سريعاً عن بُعد على لغات البرمجة باللغة التركية، حيث سيتم توظيفهم، ضمن وظائف مأجورة.

وسيمنح المجلس، اللاجئين السوريين المقيمين تحت الحماية المؤقتة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً،. تدريباً على ريادة الأعمال، كما سيتم تقديم منحة لدعم 10 مشاريع، بمبلغ خمسة آلاف دولار لكل مشروع.

وأشار إلى أن المشروع يأتي بالتعاون مع منظمة “Kodluyoruz and Başlangış Noktas” .وبتمويل من منظمة “Novo Nordisk Fonden” في إطار مشروع التوظيف بأجر.

وتؤوي تركيا أكثر من 3.7 مليون سوري، يعيش معظمهم في ولايات إسطنبول وغازي عنتاب .و هاتاي و شانلي أورفا، وفق أحدث إحصائية لإدارة الهجرة التركية.

المصدر: روسيا اليوم

صفقة تمويل جديدة قيمتها 1.40 مليار دولار - 49%

49%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى