مال و أعمال

البنك المركزي التركي يحدد سعر صرف الليرة التركية على الودائع اليوم

أصدر البنك المركزي التركي عند الساعة 11 صباح اليوم الإثنين 27 ديسمبر بيان يحدد أسعار العملات لاستخدامها كأساس لآلية جديدة بالتالي تم تقديمها لحماية حسابات الودائع بالليرة التركية من التقلبات في أسواق تغيير سعر الصرف.

وبحسب بيان صادر عن البنك المركزي، عن 11.4373 ليرة تركية لشراء الدولار و 11.4579 ليرة تركية للمبيع، وبالنسبة لليورو 12.9579 ليرة تركية للشراء و 12.9812 ليرة تركية للمبيع. بالتالي بحدد سعر الصرف

وتراجعت الليرة التركية إلى 11.0 مقابل الدولار اليوم الاثنين، مقلصة مكاسبها التي تجاوزت 50٪ الأسبوع الماضي. مدعومة بمليارات الدولارات من تدخلات السوق المدعومة من الدولة وتحرك حكومي لتغطية خسائر العملات الأجنبية على ودائع معينة.

كانت الليرة أضعف بنسبة 2.7٪ من إغلاق الجمعة عند 11.0 أمام الدولار في الساعة 08.10 بتوقيت إسطنبول.

وأعاد ارتفاع الأسبوع الماضي العملة التركية إلى مستوياتها في منتصف نوفمبر.

وارتفعت قيمة الليرة بنحو 40 في المائة مقابل العملات الأجنبية بعد أن أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان. مؤخرا عن نظام حساب الودائع الجديد إلى جانب العديد من الإجراءات المالية الأخرى لحماية قيمة الليرة.

وكانت وزارة الخزانة والمالية التركية كشفت عن طبيعة الأداة المالية. التي أعلن عنها الرئيس أردوغان، والتي بالتالي تتيح للمودعين تحقيق نفس مستوى الأرباح المحتملة للمدخرات بالعملات الأجنبية عبر إبقاء الأصول

اقرأ المزيد: إجابة حاسمة من الرئيس أردوغان عن تاريخ عودة سعر صرف الدولار إلى طبيعته..؟

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة وحاسمة، كشف من خلالها عن تاريخ عودة سعر صرف الدولار إلى طبيعته ويبدأ الاقتصاد التركي بالتعافي .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها، أشار الرئيس أردوغان إلى أن الزيادة في أسعار الصرف ستعود إلى طبيعتها في غضون 3_4 أشهر مع بدء اتباع الخارطة الجديدة للإقتصاد في تركيا .

وأضاف: ستظهر قوتنا في تقليل عجز الحساب الجاري حاليا، وسنحل مشكلة الصرف خلال 4 أشهر على أبعد تقدير .

البنك المركزي التركي يحدد سعر صرف الليرة التركية على الودائع - 69%

69%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى