مال و أعمال

اقتراح من كمال قليجدار أوغلو بعد انخفاض قيمة الليرة من أجل حماية المواطنين من ظروف الشتاء القاسية.؟

اقترح من كمال قليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري ،وهو تصفير القيمة المضافة المطبقة. على معظم المنتجات الغذائية خلال الأشهر الستة المقبلة من أجل منح المستهلك قسطًا من الراحة. وكذلك حماية المواطنين من ظروف الشتاء القاسية

صرح كمال قليجدار أوغلو، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الحزب، أنه بدأ كفاحًا لحماية المواطنين. من ظروف الشتاء القاسية.

وأكد قليجدار  أوغلو أنه عازم على خوض هذه المعركة حتى النهاية، قائلًا: “من ناحية، أجدد دعوتي للحصول على صندوق الشتاء الأسود في كل فرصة ومن ناحية أخرى، كما ذكر أنه يلتقي مع مختلف أصحاب المصلحة لنناقش الحلول لشعبنا “.

وأشار قليجدار أوغلو إلى أن الوصول إلى الغذاء هو أحد أكثر القضايا حيوية. في ظروف الشتاء مضيفًا أن كل خطوة تتخذها الحكومة في فترة تعمق فيها الفقر الحضري بشكل كبير ويموت الفلاحون والمزارعون.

وشدد على أن انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل العملة الأجنبية أدى لرفع التكاليف. حيث بدورها  رفعت من سعر جميع المنتجات وخصيصًا الأساسية.

وقال كمال قليجدار  أوغلو ، أنه اقترح تصفير  ضريبة القيمة المضافة المطبقة بنسبة 8 في المائة على معظم المنتجات الغذائية خلال الأشهر الستة المقبلة من أجل منح المستهلك قسطًا من الراحة.

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان يوجه رسالة إلى المعارض كمال كليجدار لهذا السبب..؟

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة إلى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض. كمال كليجدار أوغلو منتقداً فيها أفعاله وتصريحاته الأخيرة.

وفي التفاصيل ذكرت وسائل إعلام تركية، أن جاء ذلك بسبب الدول التي ستقدم عروضا لقناة إسطنبول قائلا: من الجهل تهديد الدول التي ستدخل في مناقصات قناة إسطنبول .

وأضاف أن المعارضة تنادي دول العالم بكل جهل وتقول لا تذهبوا لمناقصة إسطنبول، وهذا ما نسميه بخيانة البلد والأرض

اقترح من كمال قليجدار أوغلو بعد انخفاض قيمة الليرة من أجل حماية المواطنين - 68%

68%

تقييم المستخدمون: 2.4 ( 4 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى