سياسةعالمية

الرئيس أردوغان يوجه رسالة إلى المعارض كمال كليجدار لهذا السبب..؟

الرئيس أردوغان يوجه رسالة إلى المعارض كمال كليجدار لهذا السبب..

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة إلى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض. كمال كليجدار أوغلو منتقداً فيها أفعاله وتصريحاته الأخيرة.

وفي التفاصيل ذكرت وسائل إعلام تركية، أن جاء ذلك بسبب الدول التي ستقدم عروضا لقناة إسطنبول قائلا: من الجهل تهديد الدول التي ستدخل في مناقصات قناة إسطنبول .

اقرأ أيضاً: زعيم المعارضة التركية يتعهد بتحقيق السلام مع دول عربية فور وصوله للحكم وأهمها .!؟

وأضاف أن المعارضة تنادي دول العالم بكل جهل وتقول لا تذهبوا لمناقصة إسطنبول، وهذا ما نسميه بخيانة البلد والأرض .

وفي وقت سابق رفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعوى قضائية ضد زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض. كمال قليجدار أوغلو بسبب انتهاكه للحقوق الشخصية خلال كلمته باجتماع الكتلة النيابية لحزبه.

وجاء في عريضة الدعوى التي رفعها حسين آيدن محامي الرئيس، أن قليجدار أوغلو وجه في كلمته خلال اجتماع. الكتلة النيابة لحزب الشعب الجمهوري إهانات شديدة إلى الرئيس التركي انتهك واعتدى فيها على حقوقه الشخصية.

وطالبت العريضة تغريم قليجدار أوغلو بدفع تعويض قدره 500 ألف ليرة تركية (نحو 57 ألف و500 دولار) ونشر قرار المحكمة في صحيفة ذات انتشار واسع.

كما حكمت المحكمة التركية بالسجن لمدة تسع سنوات وثمانية أشهر على جنان كفتانجي أوغلو رئيسة الحزب في اسطنبول بعد إدانتها بإهانة الرئيس ونشر دعاية إرهابية.

ولن تنفذ كفتانجي أوغلو، وهي من أقوى الأصوات المعارضة في الحزب، الحكم على الفور في انتظار الاستئناف.

كما شملت الاتهامات الموجهة لها إهانة الحكومة التركية وموظفي الدولة والتحريض على الكراهية والعداء. وأغلب الاتهامات تأسست على تغريدات نشرت بين عامي 2012 و2017.

وكفتانجي أوغلو كانت من الشخصيات البارزة في حملات الانتخابات المحلية في اسطنبول التي فاز فيها حزب الشعب الجمهوري بعد 25 عاما من هيمنة حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه رجب طيب أردوغان وأسلافه الإسلاميين.

الرئيس أردوغان يوجه رسالة إلى المعارض كمال كليجدار - 51%

51%

تقييم المستخدمون: 1.68 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى