مال و أعمال

توقعات بزيادة كبيرة في الحد الأدنى للأجور في تركيا لعام 2024

أعلن وزير العمل والضمان الاجتماعي “فيدات إيشكان” عن تغييرات متوقعة في الحد الأدنى للأجور في تركيا لعام 2024.

وأكد وزير العمل إيشكان أن هناك زيادة واحدة فقط ستكون سارية المفعول هذا العام، مما أثار توقعات بتغييرات هامة في مستوى دخل العمال.

الحد الأدنى للأجور في تركيا لعام 2024

ذكرت صحيفة “هبرلار” التركية أنه من المتوقع أن يقدم الإتحاد الذي يمثل العمال مبلغًا قياسيًا في الحد الأدنى للأجور في تركيا لعام 2024 حيث يبلغ 17 ألفًا و803 ليرات إلى طاولة المفاوضات التي ستنطلق قريباً خلال شهر ديسمبر المقبل.

وفي حالة الموافقة على هذا المبلغ، ستشهد الأجور زيادة تاريخية تتجاوز نسبة 56%.، حيث من المتوقع أن يلعب معدل التضخم دورًا حاسمًا في القرار النهائي.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة التي ستجتمع في ديسمبر المقبل، 4 اجتماعات وتتخذ قرارها النهائي.

تغيير الحساب عند الحد الأدنى للأجور في تركيا

وفي الحسابات التي أجريت حتى الآن، قيل إن حصة الرعاية الاجتماعية ستضاف إلى التضخم لمدة 6 أشهر وستنخفض الزيادة إلى نطاق 45-50 في المائة ومع ذلك، تغيرت الحسابات بعد أن أشار الوزير إلى زيادة واحدة فقط في الحد الأدنى للأجور .

تصريحات الوزير حول عدد رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا

أجاب الوزير على أسئلة الصحفيين بعد اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في بداية الأسبوع. وفيما يتعلق بالحد الأدنى للأجور الذي سيكون ساريًا في عام 2024، قال الوزير : “كما في يوليو، فإن مبدأنا هو ألا يطغى التضخم.

كما تعلمون، كان الحد الأدنى للأجور دائمًا مرة واحدة في السنة. وسيعود ليكون مرة أخرى، نحن نعمل من أجل زيادة واحدة فقط وكان يوليو الماضي اضافية.

لقد حدث ذلك بعد أن كانت هناك حاجة إليه، وببعد نظر رئيسنا ولكن إذا دعت الحاجة، يمكننا أن نجتمع معا. ونأمل أن يكون هناك انخفاض في التضخم في العام المقبل. لن نعقد اجتماعًا ثانيًا في يوليو، ونعتقد أنه لن تكون هناك حاجة لزيادة الراتب مرة أخرى. وقال “لأن جميع المعايير تسير على ما يرام”.

الحد الأدنى للأجور في تركيا لعام 2024 - 70%

70%

تقييم المستخدمون: 2.75 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى