مال و أعمال

بيان هام من وزير العمل التركي بالحد الأدنى للأجور في تركيا

رداً على أسئلة على قناة CNN Türk ، قال وزير العمل والضمان الاجتماعي ، فيدات بيلجين ، “هدفنا هو حماية موظفي الخدمة المدنية وجميع الموظفين من التضخم. لقد أدخلنا تدابير السياسة الاجتماعية. كنا نقوم بتعديل الحد الأدنى للأجور مرة واحدة في السنة. أما الآن فقد قمنا بتعديل في شهر تموز من السنة الماضية، وسنقوم بتعديل جديد في شهر تموز القادم”.

“إلغاء الضريبة من الحد الأدنى للأجور في تركيا أمر ثوري”

إلغاء الضريبة من الحد الأدنى للأجور ثورة. كان هذا مثالا للراحل اجاويد ، لكنه لم يستطع تنفيذه ، وكنا محظوظين بتطبيقه. لا نسمح لرأس المال بأن يكون معاديًا للعمل. هذا هو تقليد تركيا. على الرغم من العديد من المستحيلات في الفترة الجمهورية ، اتخذ غازي باشا العديد من الترتيبات لحماية العمال. اللوائح تثري المجتمع وتثري تركيا. اليوم ، من التمويل إلى التقنيات الرقمية ، تنوعت العمالة في كل مجال ، وتريد الدولة التركية الوقوف إلى جانب هذا العمل. سنحدد القوة الشرائية للحد الأدنى للأجور ونطبق وفقًا لذلك. قلت إنه سيكون حوالي 500 دولار ليذكرها المواطنون. في يوليو / تموز ، سنتخذ الترتيبات مع أخذ كل ذلك في الاعتبار.

هل سيطبق الحد الأدنى للأجور ؟

لا ننوي تحديد الحد الأدنى للأجور بحسب المنطقة الإقليمية على جدول الأعمال. عندما يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور الإقليمية ، يمكن أن يكون تنقل السكان في البلاد مختلفًا. هناك حوافز لذلك. يتم تقديم الحوافز عندما يتم إنشاء الصناعة في مناطق ذات صناعة أقل.

قام حزب العدالة والتنمية بفتح باب الانتساب للنقابات عن طريق الحكومة الالكترونية لزيادة عدد المنتسبين. والآن يمكن للعمال الانتساب بدون معرفة صاحب العمل بذلك. نسب الانتساب للنقابات في المؤسسات الحكومية مرتفعة. ويجب رفع هذه النسبة للعمال أيضاً. سنفتح باب الانتساب للنقابات بالطرق القانونية.

فترة التدريب لا تحسب بالنسبة للأشخاص الذين لم يحققوا شرط العمر للتقاعد
لا يُحسب التدريب كعمل. بدأنا العمل على أولئك الذين لم يحققوا شرط العمر من أجل التقاعد عندما لم أكن وزيراً. نظرنا إلى متوسط ​​عمر الأشخاص الذين سيتقاعدون. كان متوسط ​​سن الخمسين معدلًا معقولًا. لا يزال غالبية سكان تركيا من الشباب. طالما أننا نوفر فرص عمل في تركيا ، فهناك أشخاص يمكننا العمل معهم.

تركيا بحاجة إلى مواصلة التنمية. عندما تنمو تركيا بنسبة 7 في المائة ، يصبح معدل التوظيف أكثر من مليون. لن يكون هناك المزيد من الإعفاء عن مستحقات التأمين الصحي.

المشاكل التي ذكرناها كانت مشاكل لا يمكن حلها في النظام البرلماني. لكن النظام الرئاسي تمكن من حلها. هناك العديد من القضايا المعروضة علينا. هناك أيضا عمال متعاقدون. لا ينبغي الاستعاضة عن العمال الذين يقومون بالعمل الرئيسي بالعمال المتعاقدين بعقد جزئي. يجب أن يكون الشخص الذي يقوم بالوظيفة الرئيسية عاملاً عامًا. لقد قمنا بهذا العمل. كان هذا هو الملف الأخير الذي لم نتمكن من تقديمه إلى البرلمان. لدينا المزيد من هذه الأعمال.

هناك أرقام غير دقيقة حول دخل مؤسسة الضمان الاجتماعي. تبلغ نسبة تغطية الدخل والإنفاق في مؤسسة الضمان الاجتماعي 92 بالمائة ، ونحن ندفع ثمن الأدوية في المستشفيات من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي. المبلغ المقطوع من الميزانية. هذا ليس لسد العجز في مؤسسة الضمان الاجتماعي.

عندما تدفع ربات البيوت قسط التأمين ، تدفع الدولة ثلثها. سيتم تخصيص الأموال لصندوق الأسرة والشباب من الموارد المكتشفة حديثًا. على الرغم من أن ربات البيوت يدفعن أقساطهن عن طريق الاقتراض ، فإن الدولة تدفع ثلثها. موعد دخولها حيز التنفيذ يعتمد على جدول عمل البرلمان.

الحد الأدنى للأجور في تركيا - 65%

65%

تقييم المستخدمون: 4.3 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى