مال و أعمال

وسائل إعلام تركية تعلن عن إحصائية جديدة للصادرات التجارية في غازي عنتاب ودور السوريين بذلك

أوردت وسائل إعلام تركية إحصائية جديدة للصادرات التجارية في ولاية غازي عنتاب، ومقدار مساهمة الرأسمال والشركات الأجنبية فيه وعلى رأسهم السوريون،. حيث تعد المدينة واحدة من أكثر المدن تفضيلاً من قبل المستثمرين.

ووفقاً لموقع “olay medya” يأتي المستثمرون ورجال الأعمال السوريون في المقدمة عددياً من حيث الشركات الشريكة ذات رأس المال الأجنبي،. وذلك بعد أن بلغ عدد الشركات ذات رؤوس الأموال الأجنبية المسجلة في غرفة تجارة غازي عنتاب 5 آلاف و 134 شركة،. وعدد شركات رأس المال الأجنبي المسجلة في غرفة صناعة غازي عنتاب 124 بما في ذلك الشركات المعلقة.

المستثمرون السوريون في المقدمة

وبيّن الموقع التركي أن المستثمرين والتجار السوريين يحتلون المرتبة الأولى. بـ 443 شركة من حيث عدد شركات رأس المال الأجنبية المسجلة في غرفة تجارة غازي عنتاب،. يليهم العراق بـ 20 شركة ثم ألمانيا 10 شركات وكازاخستان وأوزبكستان ب 3 شركات.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ورومانيا وأوكرانيا والصين وأفغانستان وأذربيجان وبنغلاديش وفلسطين وفرنسا والهند والسويد وإيطاليا واليابان وكندا وليبيا ولبنان وسريلانكا والسودان والمملكة العربية السعودية ،. ساهموا بشركتين، في حين أن عمان والأردن واليمن من بين الشركات الشريكة لـ GTO برأس مال أجنبي مع شركة واحدة لكل منها.

أي قطاع يفضله المستثمرون السوريون؟

ولفت “olay medya” إلى أن المستثمرين السوريين الذين بدؤوا الاستقرار في غازي عنتاب احتلوا أيضاً المرتبة الأولى في الغرف المهنية من حيث العدد،. كما إنهم أصبحوا يفضلون الاستثمار في قطاعات المنسوجات والأحذية والنعال،. في حين أن شركات رأس المال الأجنبية الأخرى باتت تفضل بشكل رئيسي قطاع المنسوجات.

وأوضح الموقع التركي أن عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي في غرفة تجارة غازي عنتاب بلغ 4 آلاف و 24 شركة . وسيصل هذا الرقم إلى 5 آلاف و 134 مع تفعيل 710 شركات موقوفة،. حيث تم تحديد عدد الشركات المسجلة في غرفة تجارة عنتاب عام 2021 على أنه 498 شركة ومن المتوقع أن يصل إلى 7 آلاف في عام 2023.

الإسهامات السورية في غرف صناعة عنتاب 

وبالنسبة لغرفة صناعة غازي عنتاب فقد بلغ عدد الشركات ذات رؤوس الأموال الأجنبية 124 شركة،. بينما يحتل المستثمرون السوريون المرتبة الأولى بـ 99 شركة يليهم العراق في القائمة بـ 15،. وأفغانستان بـ 5، وإيطاليا واليمن بشركتين، وألمانيا بشركة واحدة،. ومن المتوقع أن تزيد غرفة صناعة غازي عنتاب عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي حتى عام 2023.

المصدر : أورينت

المطاعم السورية في غازي عنتاب - 66%

66%

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى