مال و أعمال

تصريحات مبشرة لوزير العمل التركي بشأن الحد الأدنى للأجور في تركيا

قال وزير العمل التركي فيدات بيلجين،إن المفاوضات بشأن الحد الأدنى للأجور في تركيا ستبدأ في بداية. ديسمبر المقبل وربما تنتهي في غضون أسبوع إلى أسبوعين.


وأضاف بيلجين في تصريحات أوردتها وسائل إعلام محلية: “نعتزم الانتهاء مبكراً من المفاوضات للمرة الأولى، حيث عادة تستمر. إلى نهاية ديسمبر، لكن سننتهي في غضون أسبوع إلى أسبوعين”.


وأغلق بلجين الأبواب أمام الحد الأدنى التدريجي للأجور، قائلا: “لا يوجد. حد أدنى تدريجي للأجور، ولا حد أدنى إقليمي للأجور، ولا حد أدنى للأجور حسب حجم صاحب العمل”.


كان بيلجين صرح سابقا أنهم سيقومون بترتيب يزيل قضية الحد الأدنى للأجور. من أجندة تركيا، مضيفا: “نحن نتصرف بفكرة تحديد مستوى أدنى للأجور يحمي العمالة من التضخم“.

رسائل إيجابية


وينتظر الملايين من الموظفين في تركيا بفارغ الصبر نتائج محادثات. الحد الأدنى للأجور لعام 2022، حيث سيكون التضخم هو العامل المحدد في زيادة الحد الأدنى للأجور في البلاد.


وأرسل الرئيس رجب طيب أردوغان عدة رسائل إيجابية لملايين المواطنين بشأن الحد الأدنى للأجور لعام 2022.


وقال أردوغان في لقاء مع مجموعة حزب العدالة والتنمية الحاكم قبل أيام: “سنخفف العبء على ذوي الدخل المنخفض، وسنبذل أقصى الجهود لعدم اضطهاد موظفينا بالتضخم”.


وأضاف: “إذا تمكنا من ترك عامي 2022 و 2023 خلفنا دون أي اختراقات، فينتظرنا مستقبل مشرق حقاً.


قالت مصادر إعلام تركية، إن الحديث عن رفع الحد الأدنى للأجور، بدأ مرة أخرى. قبل أشهر قليلة. من بداية العام الجديد 2022، حيث من المتوقع أن يتم تنفيذ عمل لجنة تحديد الحد الأدنى للأجور ،

التي ستحدد الحد الأدنى للأجور الذي سيتم تطبيقه في عام 2022 ، في نهاية العام. بعد مفاوضات الحد الأدنى للأجور بمشاركة العمال وأصحاب العمل وممثلي القطاع العام ،

اقرأ المزيد: توقعات جديدة حول الحد الأدنى للأجور في تركيا لعام 2022

حيث سيتضح معدل الزيادة، وقد أعلن فيدات بيلجين ، وزير العمل والضمان الاجتماعي ، الذي أدلى ببيان حول الموضوع ، أن المفاوضات ستبدأ قريباً.

وبحسب خبر نشرته صحيفة “حرييت” التركية فإنه “بدأت لجنة تحديد الحد الأدنى للأجور ، التي تحدد الحد الأدنى للأجور ، عملها. وستقرر اللجنة ،

التي تتكون من العمال وأرباب العمل وممثلي القطاع العام ، الأجر الجديد من خلال المفاوضات التي ستعقد في نهاية العام، وبعد عقد الاجتماع 4 مرات ، سيتم توضيح الحد الأدنى للأجور،.

تصريحات مبشرة لوزير العمل التركي بشأن الحد الأدنى للأجور - 66%

66%

تقييم المستخدمون: 3.11 ( 4 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى