سياسةعالمية

تحذيرات هامة من حسابات تواصل اجتماعي تُديرها منظمة “غولن” بأسماء لاجئين سوريين في تركيا

أصدرت “إدارة الجرائم الإلكترونية” التركية بيانا ، حول نشاط لحسابات مسيئة على مواقع التواصل الاجتماعي. تُديرها منظمة “غولن” بأسماء لاجئين سوريين في تركيا .

وجاء في البيان، “أنها تجري دورية افتراضية على الإنترنت على مدار الساعة، من أجل مكافحة الجريمة والمجرمين، في إطار الصلاحيات الممنوحة بموجب القوانين”.

وأضافت “في نطاق أنشطة الدوريات الافتراضية المنفذة، وقد لوحظ أنه جرت محاولة لاستفزاز شعبنا بـحسابات من الخارج،. اعتُبرت تابعة لمنظمة غولن الإرهابية وغيرها من المنظمات الإرهابية، وتم فتحها على منصات التواصل الاجتماعي باسم لاجئين سوريين”.

أشار البيان إلى أن المديرية بدأت العمل الفوري على هذه الحسابات “التي تحرض على الحقد والكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأكد أن تركيا لن تسمح أبدا بحدوث مشكلات بين الشعب التركي واللاجئين السوريين بسبب هذه المنشورات التي تبثها تلك الحسابات.

هذا وقالت مديرية الأمن العام التركية.

لوحظ في الفترة الأخيرة “حسابات مزيفة” أنشأت على مواقع التواصل الاجتماعي .باسم لاجئين سوريين تعمل على إثارة الفتنة واستفزاز شعبنا ، نود أن نعلمكم بأننا بدأنا بالتعامل معهم وسنقوم بمحاسبتهم.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏‎Emniyet Genel Müdürlüğü Siber Suçlarla Mücadele Daire Başkanlığınca, kanunların verdiği yetki çerçevesinde, SUÇ ve suçlularla mücadele amacıyla, internet ortamında 7/24 esasına göre sanal devriye faaliyetleri yürütülmektedir. Yürütülen sanal devriye faaliyetleri kapsamında; yurt dışından başta FETÖ ve diğer terör örgütleriyle iltisaklı olduğu değerlendirilen ve sosyal medya platformlarında Suriyeli sığınmacılar adı kullanılar ak açılan "operasyon hesapları" ile halkımızı tahrik ederek provokasyon çıkarılmaya çalışıldığı görülmüştür Sosyal medya üzerinden halkı kin ve nefrete yönelten hesaplar ile ilgili ivedilikle çalışma başlatılmış olup, bu tür paylaşımlar ile Halkımız ve Suriyeli sığınmacıların karşı karşıya getirilmesine asla müsaade edilmeyecektir. Kamuoyuna saygıyla duyurulur. www.egm.gov.tr‎‏'‏

حسابات تواصل اجتماعي تُديرها منظمة "غولن" بأسماء لاجئين سوريين - 66%

66%

تقييم المستخدمون: 4.33 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى