سياسةعالمية

الحكومة الأوكرانية تقدم وعداً بالحصول على جنسيتها لمن يقوم بهذا الفعل ..!؟

مع مرور بمايقارب 20 يوماً على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، خرج نائب وزير الداخلية الأوكراني، يفين يينين،. معلناً عزم الحكومة الأوكرانية منح الجنسية الأوكرانية للمواطنين الأجانب الذي سيتطوعون للقــ.تال إلى جانبهم ضدَّ روسيا.

حيث قال وزير الداخلية : “إن الحكومة الأوكرانية تشكل فيلقاً دولياً للدفاع الإقليمي، ويرحب بالأجانب الراغبين بمقاومة المعــ.تدين الروس، والدفاع عن الأمن العالمي “

في حين بيّن، يينين، ” أن أعداد الأجانب الذين تطوعوا للقــ.تال إلى جانب الجيش الأوكراني ارتفع بشكلٍ ملحوظ ، في الآونة الأخيرة.

كما أشار إلى أن المواطنين الأجانب الراغبين بالتطوع إلى جانب الجيش الأوكراني، سيوقعون عقداً،. سيخولهم الحصول على جواز سفر عسكري، يغنيهم عن تصريح الإقامة، وسنمنح من يرغب حق المواطنة اذا أراد أن يصبح مواطناً أوكرانياً، فإن تشريعاتنا توفر طريقاً لذلك “.

الجنسية الأوكرانية

يذكر أن الجيش الأوكراني، ألحق خسائر فـ.ـادحة بالجيش الروسي، عبر استهداف الارتال الروسية وتجمعات الجنود الروس عبر طائرات بيرقدار التركيّةِ الصنع، مما حد من تقدم الجيش الروسي.

في حين نزح أكثر من مليون مواطن أوكراني منذ بداية الحــ.رب في شباط / فبراير الماضي، حيث اتجه غالبيتهم إلى الاتحاد الأوروبي، عبر الأراضي البولنديّةِ، كما لقي عشرات المدنيين مصرعهم إثر القـــ.صف الروسي على المناطق المأهولة.

وقد خصصت الحكومة الأوكرانية رابطاً مباشرا للموقع الخاص بتسجيل الطلبات وتلقيها عبر الرابط المرفق “اضغط هنا” .وكذلك خصصت أرقاما للتواصل المباشر حول العالم للانضمام للقوات الأوكرانية في وجه الغزو الروسي على البلاد تجدونها داخل الرابط المرفق.

الجنسية الأوكرانية - 73%

73%

تقييم المستخدمون: 0.35 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى