منوعات

الودق في الاسكندرية ..ظاهرة غريبة مذكورة في القرآن الكريم تحدث في مصر وهي الأولى من نوعها (فيديو)

شهدت محافظة الإسكندرية في مصر، ظهور ظاهرة طبيعية غريبة أثارت رعب السكان، الودق في الاسكندرية وردت في القرآن الكريم، وسط أجواء مناخية غير مسبوقة .

ونقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لظاهرة في سماء المدينة، 25 نوفمبر/تشرين الثاني، سببت هلعا وخوفا لدى السكان،.

تعرف “بالودق” المذكورة في القرآن الكريم، حصلت بتفريغ السحب المتجمعة .والمحملة بالأمطار لمياه الامطار دفعة واحدة دون انقطاع لمدة ساعتين، بعد تشكل سحابة كثيفة سوداء عملاقة فوق الإسكندرية.

قال أحد علماء الأزهر الشريف أن الظاهرة التي شهدتها الودق في الاسكندرية من الظواهر الطبيعية .والتي تحمل براهين على قدرة الله رب العالمين، وليس لها ارتباط بالسخط أو عدم الرضى الإلهي.

بعدما تناقله رواد التواصل على المواقع أن الظاهرة هي من علامات الساعة،. رد الشيخ أنها ظاهرة من الظواهر الطبيعية، وليس لها علاقة بقيام الساعة أو علامات يوم القيامة.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مصورة لما يسمى ”قنبلة المطر” يبين دهشة وخوف لدى السكان.

وانتشرت التساؤلات بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية حول ظاهرة الودق، وهل هي من علامات قيام الساعة؟

وقال الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنّ ظاهرة الودق ذكرت في القرآن الكريم،. ولكن لا توجد علاقة بين الظواهر الطبيعية ويوم القيامة.

وقد ذكرت ظاهرة الودق، في القرآن الكريم، سورة النور في الآية 43، إذ قال الله تعالى أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا .فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ. وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ ۖ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ».

كما ذكرت أيضًا في سورة الروم، آية رقم 48،. قال الله تعالي: «اللَّهُ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَابًا فَيَبْسُطُهُ فِي السَّمَاءِ كَيْفَ يَشَاءُ. وَيَجْعَلُهُ كِسَفًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ ۖ فَإِذَا أَصَابَ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ».

ظاهرة غريبة مذكورة في القرآن الكريم تحدث في مصر - 72%

72%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى