منوعات

تصريحات مثيرة للجدل لمفتي مصر حول أفضلية المسجد النبوي وعرش الرحمن والكرسي والكعبة والمسجد الحرام

أعلن علي جمعة مفتي مصر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء في الأزهر، رئيس اللجنة الدينية بمجلس. النواب المصري، جملة من التصريحات المثيرة للجدل حول أفضلية المسجد النبوي. على أي شيء في الوجود، كذلك حتى عرش الرحمن، والكرسي، والكعبة والمسجد الحرام.

وبرر علي جمعة مفتي مصر الأسبق تصريحاته، التي نشرت عبر صفحته على موقع “الفيسبوك” بأن أفضلية المسجد النبوي، فيه القبر الشريف، والقبر يضم الجسد الطاهر. للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، أعظم المخلوقات على الإطلاق، لذلك هو أفضل الأماكن بإطلاق.

وعزا المفتي علي جمعة إلى العلماء أنهم قالوا إن المسجد النبوي هو أفضل بقعة في الأرض، وأن أفضليته تفوق. حتى المسجد الحرام، والكعبة المشرفة، بل أفضل عرش الرحمن والكرسي.

وساق لتبرير تصريحاته ما نقله عن الإمام السبكي أنه قال: “أما المدفن الشريف. فلا يشمله حكم المسجد، بالتالي هو أشرف من المسجد، وأشرف من مسجد مكة يعني بيت الله الحرام. وأشرف من كل البقاع”.

وأضاف المفتي الأسبق علي جمعة: “أولاً هو أفضل البقاع، وثانياً هو مسجد الحرمين الشريفين،. وثالثاً اختار موقعه رسول الله صلى الله عليه وسلم. فور وصوله إلى المدينة مهاجرًا، وشارك في بنائه بيديه الشريفتين مع أصحابه رضوان الله عليهم، ورابعاً صار مقر قيادته، وقيادة الخلفاء الراشدين من بعده”.

وقال: “ومنذ ذلك التاريخ وهو يؤدي رسالته موقعًا متميزًا للعبادة، ومدرسة للعلم والمعرفة ومنطلقًا للدعوة، وظل يتسع ويزداد، ويتبارى الملوك والأمراء والحكام في توسعته وزيادته حتى الآن”.

المسجد النبوي أو الحرم النبوي هو أحد أكبر المساجد في العالم وثاني أقدس موقع في الإسلام (بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة)، وهو المسجد الذي بناه النبي محمد في المدينة المنورة بعد هجرته سنة 1 هـ الموافق 622 بجانب بيته بعد بناء مسجد قباء.

إقرأ المزيد: الأزهر يصدر تحــذيراً من 10 كلمات في القــرآن الكريم “يفهمها البعــض بشكل غير صحيح”.. تعرفوا عليها

تصريحات مثيرة للجدل لمفتي مصر حول أفضلية المسجد النبوي - 66%

66%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى