مال و أعمال

تخفيضات وخصومات بأسعار السيارات في تركيا الجديدة ووزير التجارة يعلن عن انخفاض أسعار المستعملة

تخفيضات وخصومات بأسعار السيارات في تركيا الجديدة ووزير التجارة يعلن عن انخفاض أسعار المستعملة

بعد عام من المبيعات القياسية وارتفاع الأسعار، ربما تدخل صناعة السيارات في تركيا مرحلة جديدة، حيث تخطط بعض شركات صناعة السيارات لتقديم خصومات للمستهلكين، وفقًا لأحد المسؤولين التنفيذيين في الصناعة.

وقال مراد بيركل، المدير العام لشركة هيونداي أسان، إن أولئك الذين اعتادوا شراء السيارات في تركيا كاستثمار غادروا السوق بعد أن اتخذت وزارة التجارة إجراءات لصناعة السيارات. وقال “ما لدينا الآن هو مستهلكون حقيقيون”.

وأشار بيركل إلى أسعار الصرف والتضخم وارتفاع التكاليف والتعديلات في ضريبة الاستهلاك الخاصة كعوامل ساهمت في ارتفاع الأسعار في الأشهر الثمانية الأولى من العام. لكنه أشار إلى أن أسعار الصرف استقرت بعد رفع البنك المركزي أسعار الفائدة.

وقال: “إذا استمر هذا، فلا أتوقع زيادات كبيرة في الأسعار”. “بدأت العديد من العلامات التجارية، بما في ذلك نحن، في تقديم الحملات. الشركات لديها المزيد من المركبات المتاحة… نحن نعود ببطء إلى وضعنا الطبيعي القديم”.

وتوقع أن يصل إجمالي مبيعات السيارات في تركيا إلى ما بين 1 و1.1 مليون سيارة في عام 2023، مع مبيعات شهرية تبلغ حوالي 85 ألفًا في بقية العام. لكنه حذر من أن المبيعات قد تتباطأ ابتداء من عام 2024 مع تلبية الطلب من المستهلكين وارتفاع أسعار الفائدة على قروض السيارات إلى حوالي 4 في المائة.

وأشار بيركل أيضًا إلى أن مشاكل الإنتاج في صناعة السيارات، الناجمة عن مشكلات الرقائق وسلسلة التوريد، على وشك الانتهاء.

 وزير التجارة انخفاض أسعار السيارات في تركيا المستعملة

قال وزير التجارة التركي عمر بولات، إن أسعار السيارات المستعملة في تركيا بدأت تنخفض بنسبة 10-15%، وذلك بعد أن أجرت الوزارة تغييرات في اللوائح التي ستفرض عقوبات جزائية شديدة على الإعلانات المزيفة.

وأضاف بولات خلال اجتماع مع غرفة تجارة أنقرة، أن الوزارة اتخذت إجراءات لمكافحة الممارسات التجارية غير العادلة والممارسات السعرية الباهظة في بعض المنتجات، بما في ذلك سوق السيارات، حيث انتهت إلى حد كبير المشاكل التي بدأت مع أزمة الرقائق.

وأشار بولات إلى أن الوزارة تواصل إجراء عمليات تفتيش مكثفة على المواد الغذائية والأسواق، وتعمل على ضمان توفير بيئة سوق محلية مستقرة وبأسعار معقولة.

تخفيضات وخصومات بأسعار السيارات في تركيا الجديدة - 69%

69%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى