رياضة

ملخص التصفيات المزدوجة المؤهلة كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

في منافسات المجموعة الأولى من الجولة الثانية للدور الثاني للتصفيات المشتركة كأس العالم 2026 في كرة القدم وكأس آسيا 2027 حقق المنتخب القطري فوزا ثمينا على نظيره الهندي بنتيجة 3-صفر الثلاثاء .

وسجل ثلاثية قطر كل من مصطفى طارق (4) والمعز علي (46) ويوسف عبد الرزاق (85).

وبهذا الفوز، رفع “العنابي” رصيده في صدارة المجموعة إلى ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الهندي، أمام المنتخبين الكويتي والأفغاني من دون نقاط واللذين يلتقيان لاحقا.

مباراة فلسطين واستراليا ولبنان وبنغلاديش

خسر المنتخب الفلسطيني أمام نظيره الأسترالي 0-1، وعاد لبنان بتعادل مخيب من أرض مضيفه البنغلادشي 1-1، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة للدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة كأس العالم 2026 في كرة القدم وكأس آسيا 2027.

على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، سجل هاري سوتار هدف الفوز في الدقيقة 18 من مباراة استحق فيها “الفدائي” الخروج متعادلا على أقل تقدير بالنظر إلى أدائه المميز على مدار الشوطين.

وفي مباراة لبنان وبنغلاديش، وضع ماجد عثمان منتخب “الأرز” في المقدمة بهدف سجله عند الدقيقة 67، ورد اللاعب شيخ مرسلين بهدف التعادل لأصحاب الأرض بحلول الدقيقة 72 من زمن اللقاء الذي جرى على ملعب “باشوندارا كينغز أرينا” في العاصمة البنغالية داكا.

وهذا هو التعادل الثاني على التوالي للبنان ، بعد الأولى أمام نظيره الفلسطيني من دون أهداف يوم الخميس الماضي، في مستهل مشواره بالتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2026 وكأس آسيا لكرة القدم 2027.

وتتصدر أستراليا المجموعة التاسعة  برصيد 6 نقاط، متقدمة بفارق أربع نقاط عن لبنان الثاني، ثم فلسطين وبنغلاديش بنقطة واحدة لكل منهما.

مباراة العراق وفيتنام

في المجموعة السادسة، اقتنص المنتخب العراقي فوزاً ثمينا من أرض مضيفه منتخب فيتنام بهدف دون رد اليوم الثلاثاء ضمن تصفيات كأس العالم 2026

وفرض مهند علي نفسه نجما للمواجهة بتوقيعه لهدف المباراة الوحيد في الدقيقة (90+7).

وبهذا الفوز،  رفع المنتخب العراقي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد فيتنام عند 3 نقاط في المرتبة الثانية.

خسارة قاسية لسوريا أمام اليابان

ومني منتخب النظام السوري بهزيمة ساحقة أمام نظيره الياباني (0-5) في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وافتتح لاعب خط الوسط الياباني، تاكيفوسا كوبو، التسجيل “للساموراي” في الدقيقة 32، ومن ثم أضاف زميله المهاجم، أياسي يويدا، هدفين متتاليين لبلاده عند الدقيقتين (37 و40) من زمن الشوط الأول.

وعزز المدافع الياباني، يوكيناري سوغاوارا، تقدم منتخب بلاده في بداية الشوط الثانية، وبالتحديد في الدقيقة 47، قبل أن يختتم زميله المهاجم، ماو هوسويا، خماسية “الساموراي” بحلول الدقيقة 82 من زمن اللقاء، الذي جرى على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة السعودية.

ملخص التصفيات المزدوجة المؤهلة كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 - 75%

75%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى