منوعات

“قرار صادم” .. إغلاق قناة أورينت السورية والقناة تنشر بيان الإغلاق والأسباب

منذ 16 عاماً انطلقت قناة أورينت معلنةً بداية عهد جديد في الإعلام، ولم تلبث أن آثرت الاصطفاف مع الشعب السوري وبقية الشعوب العربية في ثوراتهم وتطلعاتهم.

قناة أورينت اليوم اتخذت قراراً بإيقاف عملها بعد محاولات عديدة وجهود كبيرة طيلة الأشهر الماضية لتجاوز الضغوط القاسية التي تمرّ بها، واستنزاف كافة الخيارات اللائقة للمضيّ في عملها.

تواجه “أورينت” اليوم ظرفاً مختلفاً -يضيق المقام بذكره- لم يعُد يتعلق بمقارعة الإعلام بالإعلام، بل بات يتعلق باستحالة استمرارها جملةً وتفصيلاً، ما دفعها لإغلاق منصاتها والاعتذار من صحفيّيها الذين خاضوا معها سنوات من العمل الدؤوب ودفعوا أثماناً باهظة من حريتهم وحياتهم واستقرارهم، لتكون “أورينت” فريدة تلامس أوجاع السوريين في كل بقعة كانوا فيها، دون أن تفرّق بينهم على أيّ أساس، رغم اختلاف الآراء حولها، فأورينت لا تدّعي المثالية، لكنها تؤمن بالمُناصرة دونما قيد.

تُثمّن “أورينت” عالياً جهود عامليها وتفهّمهم، وتَمتنّ لمشاعر السوريين العميقة الذين رأوا فيها صدًى مسموعاً لأوجاعهم، وصرخةً ناقدة تحاسب دونما خوف، وتجربةً استثنائيةً في الإعلام السوري حرمت المجرمين من التستّر على الانتهاكات والقتل وإخفاء جرائمهم، منحازةً للحقيقة والإنسان والحرية.

كما ونشرت الناشطة السورية ميسون بيرقدار قبل أيام فيديو

إغلاق قناة أورينت السورية - 71%

71%

تقييم المستخدمون: 0.65 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى