دراما وفن

يوتيوبرية سورية تضج وسائل التواصل الاجتماعي وتفجّر غضب السوريين

أثار ظهور اليوتيوبرية السورية بنت محافظة السويداء بيسان الباروكي المعروفة بـ”بيسان إسماعيل” غضب السوريين بسبب ظهورها بفستان مصنوع من 20 ألف دولار في أحد مولات دبي وتسوقها من خلال نزع الدولارات منه، وسط دهشة كل من كان موجوداً في المكان.

وانتقد الصحفي نورس عزيز “بيسان” على ارتدائها فستان الدولارات في الوقت الذي يعاني فيه السوريون بشكل عام وأهلها بالسويداء بشكل خاص من الفقر والجوع، وكتب على صفحته في فيسبوك: ” بيسان إسماعيل (بيسان الباروكي) يوتيوبر سورية من محافظة السويداء استطاعت أن تحقق أكثر من 9 ملايين متابع على اليوتيوب من خلال صوتها وفيديوهات منوعة لها، وحتى يوم أمس كان من الجيد أن تكون فتاة صغيرة صاحبة مشروع تحقق نجاح كبير ولكن ما فعلته يوم أمس سيكون كفيلاً بحرق جزء كبير من عملها خلال السنوات الماضية”.

وأضاف “بينما الكثير من السوريين وأبناء السويداء يعانون مرارة العيش وقسوته كانت هي تظهر بفستان مصنوع من ما يقارب 20 ألف دولار وتتجول به في أحد مولات الإمارات ولتدخل بعدها وتشتري أغلى قطع الذهب من محل للمجوهرات! من حقها أن تكون ثرية وأن تكوّن ثروة ولكن لا تستطيع أن تسلخ نفسها عن أبناء بلدها وبخاصة مئات الآلاف الذين يتابعونها من السوريين.

مشاعر السوريين 

كما انتقد مئات السوريين على موقع التواصل الاجتماعي تصرف بيسان التي لم تراعِ فيه مشاعر السوريين لا سيما في مناطق سيطرة النظام الذين يعيشون أوضاعاً اقتصادية صعبة، مؤكدين أن هذه الأموال لم تكن لتحصل عليها لولا محبة السوريين وتشجيعهم ومتابعتهم لفيديوهاتها وأغانيها.

وعلق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فعلتها قائلا: “ياللأسف عبتتنافس هيك نماذج مين بيقدم مستوى أتفه وارخص كرمال تصير حديث الناس أبدا مو لحق عليها هي تجني الاف دولار من ليوتيوب .. الحق على جمهور سمح لهيك نماذج بالوصول”.

وكتب آخر: ” الحق علينا لان بقي نحن يلي لازم نحكم عقلنا وما نتابع اي حدا سافه ووضيع ويدعو للرزيلة ونشر الفسق والفساد بالمجتمع خليهم يعرفو يجيبو متابعين من المريخ القصة حلها عنا بكبسة زر ايمتى بدنا نعقل ونعرف مين نتابع”.

وأشار أحدهم: “شو هالبطر هيدا لو أنها شبعانة بالأساس مابتساوي هيك عيب واستخفاف وضيع جدا.. بس عن جد استفزتني مو حرام في شباب وصبايا عم ينامو بالشوارع مو ملاقيين شغل وهي عم تطلع بهالمنظر”.

المصدر : أورينت

يوتيوبرية سورية تضج وسائل التواصل الاجتماعي وتفجّر غضب السوريين - 70%

70%

تقييم المستخدمون: 4.4 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى