العرب حول العالم

لاجئة سورية تنال جائزة الأميرة ديانا الدولية لعام 2021 (فيديو)

حصلت الشابة السورية “رودي علي” على الجائزة البريطانية العالمية “الأميرة ديانا”. المخصصة للعاملين في خدمة العمل الاجتماعي، والإنساني لعام 2021.


“رودي علي” ابنة مدينة “عفرين السورية، قالت في تعليق على تكريمها عبر منشور لها في “فيسبوك”:

«سعيدة وفخورة بأن أعلن لكم اليوم فوزي بالجائزة الدولية، جائزة “الأميرة ديانا 2021” .وهي أعلى وسام يمكن أن يحققه الشباب لخدمة العمل الاجتماعي، والجهود الإنسانية، والتطوعية على مستوى عالمي».


وقالت الشابة إن الجائزة “أنشئت لتخليد ذكرى الأميرة ديانا، لإيمانها بأن الشباب لديهم القدرة على تغيير المجتمع .من قبل مؤسستها الخيرية الحاملة لاسمها، وتحظى الآن بدعم ابنيها، “دوق كامبريدج” الأمير ويليام و”دوق ساسكس” الأمير هاري”.


“دوق ساسكس” الأمير “هاري” وابن الأميرة الراحلة “ديانا” وجه رسالة تهنئه للحاصلين على الجائزة، معرباً عن تقديره لهم، وقال عبر مقطع مصور:

«أود أن أبدأ بالإعراب عن التقدير والاحتفاء بالشباب المذهلين الذين ينضمون إلينا اليوم، وأينما كنت الآن .أود أن أشكرك على مشاركتك في هذه اللحظة المهمة وعلى كونك أحد الأفراد الذين يحملون القيمة للمجتمع».


يذكر أنّ السورية مايا غزال حصلت أيضاً على جائزة الأميرة ديانا وذلك عام 2017، تحت فئة “حملات من أجل التغيير” وذلك لجهودها مع اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى لندن.


تُمنح جائزة الأميرة ديانا للشباب الذين يعملون على تحسين حياة الآخرين وتعتبر واحدة من الجوائز المرموقة التي يمكن أن يحصل عليها الشباب . الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 25 عاما لعملهم الاجتماعي أو العمل الإنساني.


وأسست عام 1999 من قبل مجلس إدارة برئاسة جوردون براون وتمت تسميتها على اسم .أميرة ويلز ديانا وهي مؤسسة خيرية وشركة مسجلة محدودة بالضمان .

لاجئة سورية تنال جائزة الأميرة ديانا الدولية لعام 2021 - 52%

52%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى