سياسةعالمية

دولة في أوروبا تدعو لاعتبار المهاجرين بمثابة مجرمين ويجب استخدام القوة ضدهم

قالت وزيرة داخلية ليتوانيا أغني بيلوتايت، إنه يجب اعتبار الأشخاص الذين يحاولون عمدا عبور حدود الدولة في أماكن محظورة، بمثابة من ينوي ارتكاب جريمة.

وأضافت الوزيرة: ” لذلك، من حق حرس الحدود تطبيق إجراءات تكتيكية بحقهم”.

في وقت سابق، ظهر شريط فيديو على الإنترنت، ظهرت فيه مجموعة من المهاجرين من العراق اشتكوا من تعرضهم للضرب على أيدي حرس الحدود الليتوانيين، بالهروات وبأجهزة الصعق الكهربائي.

ووصف المهاجرون من العراق، كيف سخر حرس الحدود الليتوانيون، وضربوهم بأعقاب البنادق والهراوات واستخدموا أجهزة الصعق.

وزعم بعض المهاجرين بأن حرس الحدود، ضربوا حتى الأطفال.

رسميًا جمهورية ليتوانيا (بالليتوانية: Lietuvos Respublika)، هي دولة في منطقة البلطيق من شمال أوروبا، وعضو في الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا ومنطقة اليورو .

ومنطقة شنجن ومنظمة حلف شمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، وهي أيضًا عضو في بنك الاستثمار في بلدان الشمال الأوروبي، وجزء من منظمة تعاون بلدان الشمال الأوروبي ودول البلطيق.


تعتبر ليتوانيا واحدة من دول البلطيق. تقع البلاد على طول الساحل الجنوبي الشرقي لبحر البلطيق، إلى الشرق من السويد والدنمارك. يحدها لاتفيا من الشمال، وبيلاروسيا من الشرق والجنوب، وبولندا من الجنوب،

وكالينينغراد (مقاطعة روسية) إلى الجنوب الغربي.

يبلغ عدد سكان ليتوانيا 2.8 مليون نسمة اعتبارًا من عام 2019، وعاصمتها وأكبر مدنها هي فيلنيوس. المدن الرئيسية الأخرى هي كاوناس وكليبيدا.


الليتوانيون هم شعب البلطيق. اللغة الرسمية، الليتوانية، هي واحدة من لغتين حيتين فقط في فرع البلطيق لعائلة اللغة الهندية الأوروبية، واللغة الأخرى هي اللاتفية.

المصدر: سبوتنيك

دولة في أوروبا تدعو لاعتبار المهاجرين بمثابة مجرمين - 58%

58%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى