سياسةعالمية

الأمن التركي اعتقل دبلوماسياً أمريكياً زوّر جواز سفر لمواطن سوري

قالت مديرية الأمن التركي في ولاية إسطنبول، الأربعاء 23 كانون الأول/ ديسمبر، إنها اعتقل دبلوماسياً أمريكياً، بسبب بيعه جواز سفر مزور لمواطن سوري.

وحسب بيان لمديرية أمن إسطنبول، فإنه في تاريخ 11 من كانون الأول/ديسمبر الحالي، أوقفت السلطات التركية. في مطار إسطنبول المواطن السوري “ر. س” بعدما تبين استخدامه لجواز سفر شخص آخر خلال مغادرته المطار.

وقالت الشرطة التركية، اليوم الأربعاء، إن دبلوماسيًا أمريكيًا مقيمًا في لبنان اعتقل في تركيا .للاشتباه في بيعه جواز سفر مزوراً لمواطن سوري مقابل 10 آلاف دولار، وأعيد إلى الحبس الاحتياطي.

وأضاف البيان أن جواز السفر هذا يخص الدبلوماسي المحبوس احتياطيًا الذي يعمل في القنصلية الأمريكية. في العاصمة اللبنانية بيروت، وأن لقطات كاميرات المراقبة أظهرت أن المشتبه بهما التقيا في المطار وغيرا ​​ملابسهما هناك وأن الدبلوماسي الأمريكي أعطى السوري الجواز المذكور.

وأضاف البيان أنه بالتفتيش الجسدي للدبلوماسي عثر على 10 آلاف دولار. في ظرف وجواز سفر باسمه. ويواجه المواطن السوري تهمًا بالتزوير، لكن أُطلق سراحه على ذمة المحاكمة، بتعهد منه بعدم .مغادرة البلاد، فيما تقرر حبس الدبلوماسي الأمريكي.

قد يهمك: الأمن التركي يداهم مكاتب وهمية لحجوزات الطيران في 8 ولايات

قالت مصادر إعلام تركية، أن الأمن التركي داهم مكاتب وهمية لحجوزات الطيران وإنه تم تنفيذ العملية على شبكة احتيال، تبيع تذاكر طيران وهمية في 8 مدن مقرها إسطنبول، حيث تم اعتقـ .ـال 36 شخصاً في العملية.

وبحسب خبر نشرته قناة NTV TR التركية، فقد “تم تنفيذ عملية أمنية على مكاتب وهمية لحجوزات الطيران تبين أنها باعت تذاكر طيران مزورة في إسطنبول، حيث خلصت فرق قسم الجـ .ـرائم المالية في إدارة الشرطة إلى أن الشبكة، باعت تذاكر وعادت وألغت الحجز. واستردت الأموال ثم باعت التذاكر مرة أخرى لأشخاص أجانب داخل البلاد وخارجها”.

الأمن التركي اعتقل دبلوماسياً أمريكياً زوّر جواز سفر - 60%

60%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى