العرب حول العالم

دراسة خاصة حول رغبة السوريين في غازي عنتاب التركية بالعودة إلى بلادهم .. النتيجة صادمة

كشفت دراسة واسعة النطاق أجرتها جامعة غازي عنتاب التركية على اللاجئين السوريين المقيمين في الولاية، أن 65 في المائة منهم يرغبون بالعودة إلى بلادهم، بعد أن باتوا يواجهون مشكلة مصاريف الحياة اليومية المرتفعة.


وقال رئيس قسم علم الاجتماع بجامعة غازي عنتاب الدكتور نوري غولتكين، إن إحدى النتائج الأكثر إثارة للاهتمام أنه في عام 2018 كانت نسبة الراغبين بالعودة من السوريين هي 56 بالمائة، لكن العام 2020 شهد ارتفاع معدل الذين يفكرون بالعودة إلى 65 بالمائة.


وتحدث غولتكين عن مشكلات الاندماج والتعليم والصحة والتوظيف بالنسبة للسوريين خلال هذه الفترة، ولفت إلى أن هجرة العديد من السوريين إلى الدول الغربية كان له دور فعال برغبة السوريين في مغادرة تركيا.


ويرى غولتكين أن النتيجة الأكثر لفتا للانتباه بين الدراسات التي أجريت في عامي 2018 و2020 هي زيادة نسبة الراغبين في الذهاب إلى بلد آخر،

وهناك أسباب كثيرة لهذه الرغبة، حيث كانت أكبر مشكلة للسوريين في 2018 هي الإيجارات في المدينة، لكن المشكلة الأكبر في 2020 كانت فواتير الحياة اليومية، لهذا فإنّ 40 في المئة من السوريين يريدون الذهاب إلى بلد آخر عند تهيئة الظروف المناسبة.

رغبة السوريين في غازي عنتاب التركية بالعودة إلى بلادهم - 4.1

4.1

تقييم المستخدمون: 3.7 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى