سياسةعربية

تصريحات جديدة لوزير الدفاع التركي حول العملية العسكرية التركية في سوريا

تصريحات جديدة لوزير الدفاع التركي حول العملية العسكرية التركية في سوريا .حيث أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أنّ الجيش التركي والشرطة الموجودة على الحدود السورية جاهزة في أي وقت لأي عملية عسكرية جديدة في شمالي سوريا.

ونقلت صحيفة “Hürriyet  التركية عن “أكار”، جاهزية الجيش التركي لشن أي عملية عسكرية جديدة شمالي سوريا،. وأنّ الجيش في حالة استعداد دائم.

وأضاف “أكار” أن قرار شن العملية العسكرية التركية يتوقف على عدة عوامل: “المرحلة التحضيرية للعملية والجغرافيا والأحوال الجوية،. وبالطبع القرار النهائي للإرادة السياسية”.

وأشار  حسب موقع تلفزيون سوريا إلى أنّ الجيش التركي مستمر في عملياته ضد .”وحدات حماية الشعب” وحزب “العمال الكردستاني”، مردفاً: “سيستمر هذا الكفاح بأقصى حد حتى يتم تحييد آخر إرهابي”.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في 23 من أيار الحالي، عن الاستعدادات لعملية عسكرية جديدة في شمالي سوريا .من أجل توسيع المنطقة الأمنية، التي أنُشئت عبر عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام”.

زار وزير الدفاع التركي خلوصي أقار أبوظبي في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره الإماراتي.

والتقى أقار مع نظيره الإماراتي محمد بن أحمد البواردي، ودار الحوار حول القضايا الثنائية والإقليمية والتعاون العسكري بين البلدين.

وعقد أقار والبواردي اجتماعا تبادلا فيه وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية، والتعاون العسكري وشؤون الصناعات الدفاعية، في أجواء إيجابية ودية، وفق مصادر بالدفاع التركية.

وحضر لقاء الوزيرين، السفير التركي لدى أبوظبي توغاي تونجر، ورئيس الأركان الإماراتي حمد محمد ثاني الرميثي.

وزيارة أقار الرسمية هذه إلى الإمارات هي الأولى لوزير دفاع تركي منذ 15 عاما، وفق ما ذكرته مصادر في وزارة الدفاع التركية.

تصريحات جديدة لوزير الدفاع التركي حول العملية العسكرية التركية في سوريا - 70%

70%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى