العرب حول العالم

أفضل وأضمن طرق اكتساب الجنسية التركية

أتاحت السلطات التركية عدة طرق يستطيع الأجانب من خلالها الحصول على الجنسية التركية وتم تنظيم اكتساب الجنسية في تركيا بشكلين، الأوّل عن طريق الولادة، والآخر عن طريق الاكتساب فيما بعد.


الاكتساب بالولادة .
لم تتبنَ السلطات التركية منح الجنسية عن طريق الولادة، ولهذا السبب فإن الولادة في تركيا لا تعطي حق المواطنة،وإنما أساس الاكتساب .عن طريق الولادة هو النسب، بما معناه أنه عند الولادة يجب أن يكون أب أو أم المولود مواطن تركي.


الطفل المولود من أم أو أب تركي يحصل على الجنسية التركية بشكل تلقائي لكن في حال كون الأم أو الأب مواطن تركي . ولم يتم تسجيل الشخص حتى سن الـ 18 عاماً، يمكن تسجيله بعد تثبيت حقه باكتسابه الجنسية التركية.

الاكتساب فيما بعد
يمكنك اكتساب الجنسية التركية بقرار السلطة المسؤولة في حال تنفيذك الشروط الخاصة بالجنسية التركية، .لكن هذا لا يعني أن هذا يوفر لك الحق المطلق من أجل الجنسية.


-يمكن للشخص الذي لا وطن له والمقيم دون انقطاع لمدة خمس سنوات في تركيا صاحب هوية أو إقامة التقدم . بالطلب للجنسية إلى جانب شرط المدة عليه التحدث باللغة التركية بشكل كافي،

وأن يكون صاحب أخلاق وألّا يحمل أمراض تشكّل خطر من الناحية الصحية العامة.

– يمكن التقدم بطلب الجنسية التركية بعد مدة 3 سنوات من الزواج المستمر من مواطنة تركية.


-الأجانب الذين لديهم استثمار رأس مال بمقدار لا يقل عن 500 ألف دولار أميركي من طرف وزارة الصناعة والتكنولوجيا،. يستطيعون التقدم للحصول على الجنسية التركية،

ويشترط عدم بيع العقارات بعد شرائها لمدة 3 سنوات، والتعهد لدى كاتب العدل وفي السجلات العقارية بعدم نقل ملكية العقار. إلى أشخاص آخرين خلال مدة 3 سنوات، ويتم التأكد من ذلك من قبل وزارة البيئة والتطوير العمراني التركي.


– الذين لديهم استخدام 50 شخصاً على الأقل من طرف وزارة الأسرة والعمل والخدمة االجتماعية


-الأجانب الذين لديهم مودوعات على الأقل بقيمة 500 ألف دولار في المصارف الناشطة في تركيا من طرف هيئة التنظيم والرقابة المصرفية.

-أما الأجانب الذين لديهم حصة لا تقل عن 500 ألف دولار أميركي استثمار في صندوق الاستثمار العقاري. أو حصة استثمار في صندوق رأس المال ، وإبقائه لمدة 3 سنوات من طرف مجلس أسواق رأس المال.


-لمن يمتلك أدوات اقتراض من الدولة بمقدار لا يقل عن 500 ألف دولار أميريكي والاحتفاظ بها لمدة 3 سنوات من طرف وزارة الخزانة والمالية.

– قانون الجنسية التركية يشمل أحكام بخصوص اكتساب الجنسية التركية في حالات استثنائية، بناء على هذا .في حال عدم وجود مانع من ناحية الأمن الوطني والنظام العام ، بتكليف وزارة الداخلية وقرار رئاسة الجمهورية يمكناكتساب الجنسية التركية.


يمكن للأجانب المراجعة لاكتساب الجنسية التركية بطريقة استثنائية.


وللمزيد من المعلومات بخصوص الشروط الأخرى المطلوبة لطلب الجنسية (كيفية تقديم الطلب ، ومن يحق له الاستفادة في الحالات الاستثنائية) يمكن زيارة الموقع الإلكتروني ( tr.gov.nvi.www ) أو الاتصال على الرقم 199.

أفضل وأضمن طرق اكتساب الجنسية التركية - 50%

50%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى