العرب حول العالم

التربية التركية تعلن عن أعداد الطلاب السوريين في تركيا .

التربية التركية تعلن عن أعداد الطلاب السوريين بالمدارس، و”مديرية الهجرة” تكشف رقماً صادماً حول المتسربين.

• أعداد الطلبة السوريون في تركيا

أعلن وزير التربية التركي “محمود أوزير” أن 771 ألفًا و458 طالباً تحت الحماية المؤقتة .على الأراضي التركية يتلقون التعليم على قدم المساواة مع الأطفال الأتراك.

مؤكداً أنه يتم تنفيذ تعاون دولي من أجل دعم الخدمات التعليمية للطلاب اللاجئين منها .مشروع دعم “دمج الأطفال السوريين” في نظام التعليم التركي في 26 ولاية منها “إسطنبول وأنقرة وغازي عنتاب وشانلي أورفا”

• الموظفون السوريون في تركيا

أضاف وزير التربية “محمود أوزير” في تصريح أنه تم توظيف 3178 معلماً تركياً و 18 مدرساً للغة العربية و317 مستشاراً توجيهياً ضمن نطاق المشروع للطلاب السوريين .لحضور فصولهم الدراسية بالإضافة إلى وجود 1441 عامل نظافة و385 حارس أمن غير مسلح في المدارس .التي يتركز فيها الأطفال السوريون، بحسب ما ورد في موقع “memurlar” التركي.

• التعليم في المناطق السورية الخاضعة للرعاية التركية

أضاف وزير التربية “محمود أوزير” في حديثه عن العملية التعليمية في منطقة “درع الفرات” أنه تم إنشاء عدة مراكز للتعليم العام .يتم فيها تقديم دورات في اللغة التركية والخياطة والتطريز وتصفيف الشعر ومحو الأمية وإصلاح الهاتف والكهرباء وأجهزة الكمبيوتر.

من جانبها، أشارت بيانات صادمة أصدرتها المديرية العامة لإدارة الهجرة في تركيا .إلى أن أكثر من ثلث الأطفال السوريين اللاجئين في البلاد بعيدين عن المدرسة ولا يذهبون إلى أي مؤسسة تعليمية.  
  
وأكدت المديرية في بياناتها وجود مليون و247 ألف طفل سوري في سن التعليم بتركيا، منهم 800 ألف من الأطفال الخاضعين .للحماية المؤقتة يذهبون إلى المدرسة، في حين أن ما يقرب من 450 ألف من هؤلاء الأطفال لا يذهبون إلى أي مؤسسة تعليمية.

التربية التركية تعلن عن أعداد الطلاب السوريين في تركيا - 44%

44%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى