العرب حول العالم

مميزات أفضل دولة أوروبية للجوء في عام 2021 والتي يحلم بها الملايين .. تفاصيل اللجوء لأوروبا

في الآونة الأخيرة ومع تعرض الدول العربية للاضطـرابات، أصبح اللجوء إلى أوروبا هدفاً منشوداً من بعض اللاجئين.

فألمانيا تستقبل اللاجئين منذ سنوات عديدة، وكأي دولة من دول العالم التي تفتح بابها للاجـ.ـئين، فهي تضع قيوداً وقوانيناً منظمة لعملية اللجوء إليها.

وحسب القانون الألماني يتعين على اللاجئين وطالبي اللجوء الإنفاق على أنفسهم ما داموا قادرين على ذلك،. وفي حال تعذر ذلك تتكفل الدولة بتغطية احتياجاتهم الأساسية من (المسكن والمأكل والملبس وغير ذلك).

مميزات اللجوء في ألمانيا

بعدما تقوم الحكومة الألمانية بالموافقة على طلب اللجوء إلى أوروبا الخاص باللاجئ، تقوم بمنح اللاجئ حق الإقامة لمدة تتراوح بين سنتين إلى 3 سنوات، .كما تتراوح قيمة المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة الألمانية من 370 يورو إلى 390 يورو قابلة للزيادة .حسب الحالة الاقتصادية للشخص اللاجئ،

كما يمكنك الحصول على الجنسية الألمانية بعد مدة تتراوح بين 6 سنوات إلى 8 سنوات بعد الحصول على الإقامة، .

ومن مميزات اللجوء في المانيا ما يلي: حق البقاء في ألمانيا، خاصة عند تعرض بلدك الأم لاضطرابات سياسية.

حق العمل في ألمانيا.

الحق في الحصول على المساعدات المالية والاجتماعية ولكن بوتيرة أقل كما تعطيك الحق في الحصول على حق المواطنة في ألمانيا

كم يتلقى اللاجئ؟

تنطبق على من يحصل على حق اللجوء إلى أوروبا ، أو الحماية الثانوية القواعد التي تنطبق على المواطنين الألمان، بمعنى إنه في حال كان لديهم عمل أو مدخرات .يتوجب عليهم دفع نفقات معيشتهم والضرائب، وغيرها من المقتطعات الاجتماعية على الراتب الشهري،

وفي حال لم يكف راتبهم لتغطية نفقات المعيشة تقوم الدولة بتغطية جزء من نفقاتهم الشهرية .مثل دفع الإيجار للمسكن، وقسط التأمين الصحي وغيرها من النفقات المطلوبة.

الراتب الشهري للاجئين

في الوقت الحاضر يتلقى الشخص العازب 408 يورو شهرياً، بالإضافة إلى تسديد إيجار مسكنه ودفع قسط التأمين الصحي، كما يمكن لمتلقي المعونة الاجتماعية .التقدم بطلبات مساعدة إضافية كتأثيث المسكن ودفع نفقات الرحلات المدرسية للأطفال.

وتدفع الدولة إيجار مسكن مناسب بمساحة معقولة تكفي للعيش، غير إن الإيجار قد لا يكفي للعيش في أحياء راقية مما يضطر اللاجئ للبحث في الأحياء البعيدة عن مراكز المدن .

فعلى سبيل المثال في مدينة بون غرب ألمانيا يتلقى الشخص العازب مبلغ 487 يورو .لدفع إيجار السكن، أما في العاصمة برلين يتلقى 365 يورو.

ماذا يحدث عند رفض طلب اللجوء؟

عند رفض الحكومة الألمانية لطلب اللجوء المقدم، فإنها لا تقوم بترحيل الشخص المتقدم، ولكنه في هذه الحالة يجب عليه تدبر أمور معيشته، ولكن بالرغم من ذلك تعد .ألمانيا الوجهة الأوروبية الأولى للاجئين خاصة اللاجئين السوريين، حيث يسافر معظم اللاجئين إليها عبر تركيا ودول البلقان.

وفي النهاية قد تحدثنا عن مميزات اللجوء في المانيا ، وكم يتلقى اللاجئ، والراتب الشهري للاجئين، وماذا يحدث عند رفض طلب اللجوء، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى