مال و أعمال

شـ.ـرط جديد ينتظر تجار وصائغي المجوهرات في تركيا

بدأ عصر جديد في المجوهرات حيث سيكون شرط “الإتقان” بانتظار تجار وصائغي المجوهرات ، بالتالي سيكون أمام الشركات التي لديها شهادة تفويض القدرة على التجارة في المجوهرات في تركيا. 

في المقابل سيتم البحث عن شرط “إتقان” للحصول على شهادة تفويض  و يجب أن تتلقى الشركات مستنداتها بحلول 31 ديسمبر.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية ، أن نظام تجارة المجوهرات ، الذي أعدته وزارة التجارة ، دخل حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية بتاريخ 14 أبريل.

وأشارت إلى أنه مع اللائحة، تم تنظيم تجارة المجوهرات من قبل التجار والحرفيين الذين حصلوا على شهادة تفويض .نيابة عن أعمالهم.

من ناحية أخرى، يتعين على شركات المجوهرات التي تعمل حاليًا مواءمة وضعها مع اللوائح والحصول على شهادة تفويض. حتى 31 ديسمبر.

المطلوب للحصول على شهادة إتقان

في حين تم إنشاء نظام معلومات تجارة المجوهرات في سبتمبر لإصدار

شهادات التفويض من قبل الوزارة، فمن المهم لأولئك الذين يعملون في تجارة المجوهرات. التقدم للحصول على شهادة ترخيص من خلال هذا النظام. سيتم أيضًا تجديد وإلغاء شهادة التفويض من خلال هذا النظام.

اقرأ المزيد: العمل بجمع الذهب البري من الجداول في تركيا بهذه الطريقة.. (صور وفيديو)

من أجل الحصول على شهادة تفويض ، يشترط أن تكون مسجلاً لدى الغرفة المهنية ، وأن يكون لديك مسؤولية ضريبية على الدخل أو على الشركات وألا يكون لديك ديون متأخرة لمكتب الضرائب و   للحصول على شهادة تفويض  يجب الحصول على شهادة ماجستير، يمكن استيفاء شرط شهادة الإتقان من قبل موظف واحد على الأقل يعمل بدوام كامل في مجال المجوهرات.

في حالة مخالفة أحكام اللائحة ، إذا لم يتم معالجة المخالفة خلال المدة التي حددتها الوزارة .أو تكررت خلال نفس السنة التقويمية ، تلغى شهادة التفويض.

شرط جديد ينتظر تجار و صائغي المجوهرات في تركيا - 67%

67%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى