مال و أعمال

تصريحات هامة للرئيس التركي أردوغان بشأن الفائدة وأسعار الصرف

تصريحات هامة للرئيس التركي أردوغان بشأن الفائدة وأسعار الصرف..

أوضح الرئيس التركي أنّ زيادة الأسعار الناتجة عن ارتفاع سعر الصّرف لا تؤثّر بشكل مباشر على الاستثمار. والإنتاج والتوظيف، مبيناً أن القدرة التنافسية في سعر الصرف تؤدي إلى زيادة الاستثمار والإنتاج والعمالة.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ بلاده ستخرج منتصرة من حرب “الاستقلال الاقتصادي” التي تخوضها في الفترة الحالية.

جاء ذلك في خطاب ألقاه، الاثنين، عقب اجتماع للحكومة التركية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

تصريحات هامة بشأن الفائدة

وقال أردوغان في هذا الخصوص: “سنخرج منتصرين من حرب الاستقلال الاقتصادي كما فعلنا ذلك في باقي المجالات”.

وأوضح الرئيس التركي أن زيادة الأسعار الناتجة عن ارتفاع سعر الصرف لا تؤثر بشكل مباشر. على الاستثمار والإنتاج والتوظيف، بالتالي مبيناً أنّ القدرة التنافسية في سعر الصرف تؤدي إلى زيادة الاستثمار والإنتاج والعمالة.

وأضاف أن تركيا لديها الخبرة الكافية في إدارة الأزمات المالية، وأن أنقرة مصممة على اغتنام الفرص. التي أُتيحت خلال هذه الفترة الحرجة التي يمرّ بها العالم.

وتابع قائلاً: “مصممون على فعل ما هو صحيح ومفيد لبلدنا من خلال التركيز على الاستثمار والإنتاج والتوظيف وسياستنا الاقتصادية الموجهة نحو التصدير، وسنواصل سياستنا المتمثلة في حماية موظفينا من الزيادات في الأسعار بالحد الأدنى للأجور”.

الأولويات

وشدد الرئيس التركي على اختيار المواجهة قائلاً: “إما أن نتخلى عن الاستثمار والإنتاج والنمو والتوظيف من خلال الحفاظ على التفاهم الذي سيطر على بلدنا لفترة طويلة، أو سنخاطر بمواجهة تاريخية من خلال الاستمرار في أولوياتنا الخاصة. لكن نحن كالعادة، اخترنا المواجهة”.

وأردف: “لن نسمح للانتهازيين الذين يرفعون أسعار السلع بشكل مفرط بذريعة ارتفاع سعر الصرف، وسنواصل الكفاح ضد هؤلاء”.

اقرأ أيضاً: تصريحات إيجابية من أردوغان بشأن الحد الأدنى للأجور بتركيا ووزير المالية يعلن عن إجراء هام بخصوص الأسعار والصرف

أرسل الرئيس رجب طيب أردوغان عدة رسائل إيجابية لملايين المواطنين بشأن الحد الأدنى للأجور بتركيا لعام 2022.

وقال أردوغان في لقاء مع مجموعة حزب العدالة والتنمية الحاكم: ” سنخفف العبء على ذوي الدخل المنخفض، وسنبذل أقصى الجهود لعدم اضطهاد موظفينا بالتضخم”.

وأضاف ” إذا تمكنا من ترك عامي 2022 و 2023 خلفنا دون أي اختراقات، فينتظرنا مستقبل مشرق حقاً”.

وكان وزير العمل والضمان الاجتماعي فيدات بيلجين  قال إنهم سيقومون بترتيب يزيل قضية الحد الأدنى للأجور في تركيا من أجندة تركيا، كما أضاف ” نحن نتصرف بفكرة تحديد مستوى أدنى للأجور يحمي العمالة من التضخم”.

وينتظر الملايين من الموظفين في تركيا بفارغ الصبر نتائج محادثات الحد الأدنى للأجور لعام 2022، حيث سيكون التضخم هو العامل المحدد في زيادة الحد الأدنى للأجور في البلاد.

وقال وزير الخزانة والمالية التركي لطفي ألوان بأن التضخم في بلاده ليس عند المستوى المنشود «لسوء الحظ».

وأضاف في مؤتمر لأسواق رأس المال في اسطنبول «التضخم يزداد سوءاً بسبب أمور. تتعلق بالعرض والطلب، بالتالي يتدهور أيضا سلوك التسعير والتوقعات».

وقال أيضاً «يتعين أن تختلف السياسة التي يتم تطبيقها لمعالجة كل سبب من الأسباب الجذرية،. لذلك، أعتقد أنه من المهم لكل مؤسسة أن تقوم بدورها في نطاق ولايتها الخاصة».

وأضاف :»بصفتنا وزارة الخزانة والمالية، فإننا نظهر بوضوح إصرارنا في مكافحة التضخم» الأمر الذي سيؤدي إلأى استقرار الأسعار.

المصدر: trtبالعربي

تصريحات هامة للرئيس التركي أردوغان بشأن الفائدة وأسعار الصرف - 70%

70%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى