منوعات

رئاسة الشؤون الدينية تعلن عن موعد عيد الأضحى في تركيا لعام 2022 وعدد أيام العطلة

كشفت رئاسة الشؤون الدينية عن موعد عيد الأضحى في تركيا لعام 2022م / 1443 هـ، ويأتي إعلان أعلى هيئة دينية في تركيا وفق جدول الشعائر والأحداث الصادر أول العام،. والذي يعتمد مبدأ القياس الفلكي المسبق في تحديد تواريخ الأحداث والفعاليات والشعائر والمناسبات الدينية مثل موعد عيد الأضحى في تركيا.

موعد عيد الأضحى في تركيا

ووفقاً لتقويم رئاسة الشؤون الدينية التركية لهذا العام فإن موعد عيد الأضحى في تركيا الموافق 10 ذو الحجة 1443 هـ؛ سيكون يوم السبت 9 تموز / يوليو 2022.

فعاليات عيد الأضحى في تركيا

يحتل عيد الأضحى في تركيا مكانة كبيرة لدى الشعب التركي، وبالنظر إلى أن الاستهلاك الكبير للحوم الحمراء في البلاد بالمقارنة ببقية الدول؛. فإن عيد الأضحى في تركيا يعد فرصة لمحبي اللحوم لتقديم وذبح الأضاحي وتناول اللحوم الطازجة في تجمعات عائلية كبيرة.

ومعتراجع مستويات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد وارتفاع معدلات التطعيم ضد الفيروس؛ فإن عيد الأضحى لهذا العام سيكون مميزاً أيضاً بعد رفع الإجراءات التدابير الوقائية اللتي تم فرضها جزئياً في العامين الماضيين.

ويمارس العديد من الأتراك عادة زيارة المقابر للدعاء بالرحمة والغفران لأمواتهم،. ثم التجمع مع عائلاتهم وإقامة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية، إلى جانب ذبح الأضاحي.

أسعار الأضاحي في تركيا 2022

أكد رئيس جمعية منتجي اللحوم الحمراء في إزمير، عثمان سيفيل، في تصريح لموقع Bloomberg HT بأن التضخم والارتفاع الكبير مؤخراً في أسعار السلع عموماً وأسعار اللحوم خصوصاً سيؤثر بشكل كبير على أسعار الأضاحي في تركيا لهذا العام.

وأشار إلى أن الزيادات في أسعار اللحوم الحمراء على أساس التكلفة وانخفاض الاستهلاك؛ يوفران توازنًا في السوق، . كما أن ارتفاع تكاليف العلف التي سيتحملها مربو المواشي قد تؤدي إلى تعجيل عمليات بيع كامل الموسم في عيد الأضحى قبل نهاية الصيف؛ خشية تحمل مزيد من التكاليف.

كم تبلغ أسعار الأضاحي في تركيا 2022؟

وأوضح سيفيل أن أسعار الأضاحي في تركيا لهذا العام ستتراوح بين 60 إلى 70 ألف ليرة تركية للأبقار والمواشي الكبيرة،. وبين 3 إلى 4 آلاف ليرة للأغنام والماعز.

وقال: “نعتقد أنه سيكون هناك انخفاض في الطلب على الأضاحي لأسباب اقتصادية. وستكون المشكلة الحقيقية عندما ينتهي الصيف. إذ لا تزال هناك حيوانات يجب ذبحها في المؤسسات. نحن نلبي الطلب، لكننا نتوقع أن يتم ذبح كامل القطعان حتى شهر سبتمبر / أيلول”.

كم كانت أسعار الأضاحي في تركيا 2021؟

سجلت أسعار الاضاحي في تركيا عام 2021 متوسط ​​أسعار بين 6 آلاف و 500 ليرة إلى 35 ألف ليرة للماشية الكبيرة، وبين 1300 ليرة و 5 آلاف ليرة للماشية الصغيرة.

تواريخ هامة

  • يوم عرفة (وقفة العيد): الجمعة 8 تموز / يوليو.
  • أول أيام عيد الأضحى في تركيا: السبت 9 تموز
  • ثاني أيام عيد الأضحى في تركيا: الأحد 10 تموز
  • ثالث أيام عيد الأضحى في تركيا: الاثنين 11 تموز
  • رابع أيام عيد الأضحى في تركيا: الثلاثاء 12 تموز
رئاسة الشؤون الدينية تعلن عن موعد عيد الأضحى في تركيا - 67%

67%

تقييم المستخدمون: 4.05 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى