منوعات

رئاسة الشؤون الدينية تعلن عن موعد عيد الفطر والأضحى في تركيا لعام 2022

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية التركية عن موعد عيد الفطر في تركيا لعام 2022م الموافق 1443 هـ، وتعتمد الرئاسة طريقة الحساب الفلكي لتحدد مواعيد الشعائر الدينية مثل بداية شهر رمضان وموعد عيد الفطر في تركيا.

موعد عيد الفطر في تركيا

وبحسب تقويم رئاسة الشؤون الدينية التركية فإن موعد عيد الفطر في تركيا سيكون يوم الاثنين 2 مايو / أيار 2022 الموافق 1 شوال 1443 هـ.

ويأتي عيد الفطر لهذا العام في تركيا بنكهة خاصة بعد التخفيف من القيود والإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا،. على خلفية تراجع أعداد الإصابات بالفيروس الذي قيد العالم على مدار عامين.

كما يأتي العيد في تركيا لهذا العام ببهجة مضاعفة بعد عودة الأنشطة الرمضانية طوال الشهر الفضيل،. من موائد إفطار جماعية، وصلاة تراويح في المساجد، وأنشطة رمضانية متنوعة.

موعد صلاة عيد الفطر في تركيا

حددت رئاسة الشؤون الدينية موعد صلاة عيد الفطر في تركيا لمختلف الولايات والمناطق ويمكن معرفة التوقيت الخاص لصلاة عيد الفطر لكل منطقة من خلال زيارة الرابط التالي (اضغط هنا)،. وتحديد الولاية والمنطقة والنظر أسفل الامساكية حيث يتبين موعد صلاة العيد في المنطقة المختارة.

وستقام صلاة العيد في مدينة إسطنبول بمنطقة وسط المدينة في تمام الساعة 06:34 صباحاً.

موعد عيد الأضحى في تركيا 2022

  • الجمعة 8 تموز 2022: ليلة عيد الأضحى
  • السبت 9 يوليو 2022: أول أيام عيد الأضحى

الفلك الدولي يحدد موعد عيد الفطر 2022

كشف المركز الفلكي الدولي في بيان له أن العديد من الدول بدأت شهر رمضان المبارك يوم السبت 2 أبريل الجاري .ستتحرى هلال عيد الفطر (شوال 1443 هـ) يوم السبت 30 إبريل الموافق للتاسع والعشرين من شهر رمضان فيها.

بينما بدأت عدة دول شهر رمضان يوم الأحد 3 أبريل منها إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران وعمان .والأردن والمغرب وغانا وستتحرى هذه الدول الهلال يوم الأحد 01 مايو/ آيار التاسع والعشرين من شهر رمضان فيها .

و أضاف المركز: “بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم السبت 30 إبريل، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة رمضان ثلاثين يوما، ليكون يوم الإثنين 02 مايو عيد الفطر السعيد فيها”.

وتابع: “بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الأحد 01 مايو، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم غير ممكنة بأي وسيلة من قارة أستراليا ما حولها، وهي ممكنة بالتلسكوب فقط من وسط وغرب آسيا ومعظم أوروبا وجنوب القارة الأفريقية، وهي ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من القارة الإفريقية عدا جنوبها ومن غرب أوروبا ومن شمال قارة أمريكا ووسط أمريكا الجنوبية، في حين أن رؤية الهلال يومها ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى.

نتيجة لذلك.. من المتوقع أن تعلن غالبية الدول التي ستتحرى الهلال يوم الأحد أن عدة رمضان 29 يوما وأن يوم الإثنين 02 مايو هو عيد الفطر السعيد فيها، في حين أنه من المتوقع أن يكون العيد يوم الثلاثاء 03 مايو في كل من الهند وبنغلادش وباكستان

عيد الفطر والأضحى في تركيا - 75%

75%

تقييم المستخدمون: 3.85 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى