مال و أعمال

الإعلام التركي يكشف عن تكاليف المعيشة في تركيا والذي تحتاجه عائلة مكونة من 4 أشخاص

تداولت مصادر الإعلام التركية عن تقارير مفصلة شاركتها حول المعيشة في تركيا والمبالغ التي تحتاجها عائلة صغيرة مكونة من أربعة أشخاص على سبيل المثال لكي تجتاز حد الجوع .

ووفقاً لما نقلته صحيفة هبرلار التركية في خبر لها، بعد الإحصاءات الأخيرة التي تم إجراؤها حول المعيشة في تركيا،. فقد اتضح بأن خط الجوع لعائلة مكونة من أربعة أشخاص هو (4250 ) ليرة تركية شهريا .

وتابع الصحيفة في تقريرها: أما خط تجاوز الفقر لعائلة مكونة من 4 أشخاص فهو (13) ألف و( 800 )ليرة تركية شهريا .

الصدمات تتوالى على أصحاب السيارات في تركيا .. ارتفاع جديد وكبير في أسعار الوقود.

كان هناك ارتفاع مزدوج في الوقود ، اعتبارًا من منتصف الليل. وارتفع سعر اللتر من البنزين بمقدار 39 سنتا وزاد سعر لتر الديزل بمقدار 32 سنتا. بعد الارتفاع ، سيباع الديزل بسعر 14.61 والبنزين بسعر 14.46 في اسطنبول.

وبحسب البيان الصادر عن اتحاد أرباب عمل محطات إمداد الغاز والنفط والطاقة (EPGİS) ، فقد ارتفعت أسعار البنزين بمقدار 39 سنتًا وزيت الديزل بمقدار 32 سنتًا. ستكون زيادة الأسعار سارية اعتبارًا من منتصف الليل وستنعكس في المضخة.

كم عدد ليرا سيكون لتر البنزين والمحرك؟

وبعد الارتفاع ، سيصبح سعر لتر البنزين ، الذي يباع بمتوسط ​​14.14 ليرة في أنقرة ، 14.53 ليرة. وسيرتفع لتر البنزين من 14.07 ليرة إلى 14.46 ليرة في اسطنبول ، ومن 14.16 ليرة إلى 14.55 ليرة في إزمير.

سيكون سعر لتر الديزل الذي يباع بمتوسط ​​14.36 ليرة في أنقرة وإزمير 14.68 ليرة. وسيرتفع سعر لتر الديزل من 14.29 ليرة إلى 14.61 ليرة في اسطنبول.

حساب أسعار الوقود
يتم احتساب أسعار الوقود بواسطة المصافي بناءً على متوسط ​​أسعار المنتجات المصنعة في سوق البحر الأبيض المتوسط ​​، بما في ذلك تركيا ، والتغيرات في سعر صرف الدولار. نتيجة لهذا الحساب ، قد تختلف الأسعار التي تطبقها شركات التوزيع اختلافًا طفيفًا اعتمادًا على الشركات والمدن بسبب المنافسة والحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى