منوعات

وزارة الكهرباء في حكومة النظام السوري ترفع أسعار الكهرباء بنسبة تصل إلى 8 أضعاف

أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة النظام السوري، رفع أسعار الكهرباء في معظم شرائحها بنسب عالية جدا. تصل إلى 8 أضعاف، وبدأت بتطبيق القرار الاثنين 1 من تشرين الأول.

وقال المدير المالي في المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، “ماهر الزراد”، أن سعر الكيلو واط الواحد. في الشريحة الأولى للاستهلاك المنزلي خلال دورة الشهرين، ارتفع من ليرة سورية إلى 2 ليرة، وفي الشريحة الثانية من 3 إلى 6 ليرات.

وفي الشريحة الثالثة من 6 إلى 20 ليرة، وفي الرابعة. من 10 إلى 90 ليرة، وفي الشريحة الأخيرة من 125 إلى 150 ليرة.

وأشار إلى أن 70% من المواطنين المستهلكين للكهرباء في سوريا، هم ضمن الشريحة الأولى، ويزعم أنهم لن يتأثروا. بشكل كبير بارتفاع الأسعار.

وبحسب القرار الجديد، فقد ارتفع سعر الكيلوواط الواحد من الكهرباء المستخدمة لأغراض الري. من 12 إلى 40 ليرة، ولضخ مياه الشرب إلى 120 ليرة، وأعمال الأسمنت والحديد. من 30 إلى 110 ليرة، والاستهلاك الزائد من 34 ونصف إلى 100 ليرة سورية.

وأضاف أن الكهرباء التجارية والصناعية حددت بـ120 ليرة سورية بعد أن كان السعر 32 ليرة ونصف

اقرأ أيضاً: النظام السوري يستعد لطرح فئة نقدية جديدة من الليرة السورية في الأسواق

يذكر أن هذا القرار يأتي بالتزامن مع إصدار تسعيرة جديدة للغاز المنزلي، حيث أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا حدّد فيه أسعار الغاز المباعة عن طريق البطاقة الإلكترونية

كما يلي: “سعر أسطوانة الغاز المنزلي الموزّع عبر البطاقة الإلكترونية بالرّسائل (10 كغ) هو 9700 ليرة سوريّة”، أما سعر أسطوانة الغاز الصناعي الموزّع عبر البطاقة الإلكترونيّة (16 كغ) فهو 40000 ليرة سوريّة.

وزارة الكهرباء في حكومة النظام السوري ترفع أسعار الكهرباء - 59%

59%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى