منوعات

جنود روس يدفعون مبالغ طائلة لأداء خدمتهم العسكرية في سوريا

وفق تقرير صادر عن وزارة الدفاع الروسية، دفع أكثر من 30 جندياً روسياً مبالغ مالية تراوحت بين 20 و40 ألف روبل ، للمحامي العسكري إيفان زاركوف، في محاولة فاشلة لضمان نشرهم في القواعد الروسية في سوريا.

حيث أدين العشرات من الجنود الروس بدفع رشاً لأحد المحامين العسكريين لترتيب نقل خدمتهم إلى سوريا، بهدف تلقي رواتب أعلى ومزايا إضافية.

وقال المحققون إن الجنود الروس، بمن فيهم ضباط في الجيش، أرادوا الذهاب إلى سوريا ليتم اعتبارهم “محاربين قدامى” عند عودتهم، ما يمنحهم استحقاقات ورواتب شهرية مدى الحياة، وإجازات إضافية، كما يحق لهم الحصول على بدلات يومية أثناء خدمتهم في سوريا.


ووفق ما نقلت صحيفة “التايمز” البريطانية، فإن الجنود الروس الذين يخدمون في سوريا يتقاضون رواتب تصل نحو 200 ألف روبل (نحو 2800 دولار)، بينما يتقاضى الضباط ما يصل إلى 300 ألف روبل (نحو 4200 دولار)، أي أكثر بكثير من متوسط الأجور التي يتقاضاها الجنود والعسكريون المتمركزون في روسيا، فضلاً عن دفع الرواتب بالعملات الأجنبية في البنوك الروسية في الخارج.


حيث صرح عدة مسؤولين في وزارة الدفاع الروسية وفؤ اكثر من مناسبة بأن قواتهم في سوريا تلقت تدريبات عملية عبر معارك حقيقية وتم إستخدام مئات الأنواع من الاسلحة على الأراضي السورية .

وغرّمت المحاكم العسكرية الروسية في منطقة أقصى شرق روسيا كل جندي ما بين 30 ألفاً و90 ألف روبل، في حين تعرض المحامي زاركوف، الذي قالت إن لديه ثلاث إدانات سابقة بجرائم مماثلة، للخصم 10 % من راتبه الشهري للأشهر الستة المقبلة.

جنود روس يدفعون مبالغ طائلة لأداء خدمتهم العسكرية في سوريا - 39%

39%

تقييم المستخدمون: 1.28 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى