سياسةعالمية

من سيكون المرشح للرئاسة التركية من حزب التحالف المعارض في انتخابات 2023 لمواجهة أردوغان؟

نشرت وسائل إعلام محلية، تقارير متعددة حول مرشح تحالف الأمة التركي المعارض وتخبط التحالف لإختيار شخصية متوافق عليها لخوض للإنتخابات الرئاسية المقبلة 2023م .

وقالت، أن رئيس حزب الشعب الجمهوري، كيليجدار أوغلو، قال إنه يجب على رؤساء البلديات منصور يافاس. وأكرم إمام أوغلو البقاء في مناصبهم فيما أعطت  رئيس الحزب الجيد ميرال أكشنر الضوء الأخضر. حرية الترشيح لهم للإنتخابات الرئاسية .

وأضافت أنا أعضاء التحالف المعارض يتخوفون من الانتخابات واصرار كيليجدار أوغلو .على ترشيح نفسه في حين كل الاستطلاعات تفيد أنه لن يقدر أحد. على مواجهت أردوغان سوى رئيس بلدية أنقرة منصور يافاس .

وتابعت أن كيليجدار أوغلو يخشى من ترشح رؤساء البلديات لأنه إذا جاء مرشح قوي. سيتحدي سلطته الحزبية الداخلية، لذلك يعمل في الوقت الراهن على رسم إطار الترشح حول نفسه من أجل كسب المزيد من الأسهم لأرض الواقع التي سوف تتطور بعد الانتخابات .

اقرأ أيضاً: اجتماع هام لمجلس الوزراء التركي برئاسة أردوغان وهذه أهم البنود التي سيتم مناقشتها .!؟

وأشارت أنه لم يصدر أي تعليق بعد حزب الشعب الجمهوري بعد على هذه التطورات. في حين وقد اكتسب ترشيح كيليجدار أوغلو للرئاسة وزناً على الساحة السياسية .

وعلق إمام أوغلو على تصريحات ميرال أكشنر حول ترشحه للإنتخابات الرئاسية: “أنا شخص خارج كل هذه المناقشات. أي ما يتم التحدث به  رسمياً، هناك جزء منا يحاول أن يدخلنا في هذا الاضطراب بطريقة ما كل يوم” .

ولم يصدر أي تصريح عن رئيس بلدية أنقرة منصور يافاس حول ترشحه للإنتخابات الرئاسية رغم أن كل الاستطلاعات تفيد بأنه مرشح قوى لخوضها .

من سيكون المرشح الرئاسي المعارض في انتخابات 2023 - 81%

81%

تقييم المستخدمون: 4.15 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى