مال و أعمال

تفاصيل جديدة لمشروع الإسكان الأكبر في تركيا وأقساط تصل إلى 20 عاماً

كشف وزير البيئة والعمران والتغيير المناخي التركي مراد كوروم، عن تفاصيل جديدة لمشروع الإسكان الأكبر في تركيا، التي تعتزم الحكومة إنشاءه في 81 ولاية تركية.

جاء ذلك عقب اجتماع للحكومة التركية عُقد، أمس الإثنين، في العاصمة التركية أنقرة، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول”.

وقال “كوروم”: “سيتمكن أولئك الذين يقل دخلهم عن 16 ألف ليرة في إسطنبول،. و14 ألف ليرة في الولايات الأخرى من التقدم إلى مشروع TOKİ ليصبحوا من أصحاب المنازل، وسيكون لديهم إمكانية للتقسيط تصل إلى 240 شهراً”.

وأكّد على أن المشروع يستند في توزيعه على مقاييس عمرية ونسبية،. حيث سيضمن حصة تبلغ 20 في المئة للشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاماً، مردفاً:. “لنفترض أنك لم تستطع الاستفادة من مشروع الإسكان، ستتمكن من التقدم بطلب للحصول على أرض وبناء منزلك الخاص عليها”.

وذكر “كوروم” في تغريدة له على “تويتر” أنهم يعملون على مدار الساعة لتقديم الأفضل للمواطنين،. مشيراً إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيعلن التفاصيل الكاملة عن المشروع في 13 أيلول المقبل.

وقال الوزير التركي إن مبلغ الأقساط الشهرية للمنازل لن يتجاوز الحد الأدنى للأجور، موضحاً: “يجب ألا تتجاوز الأقساط 30% من إجمالي دخل الأسرة”.

150 ألف شقة سكنية

وفي مطلع آب الجاري، كشفت صحيفة “Türkiye Gazetesi” تفاصيل مشروع السكن الاجتماعي. الذي أعلن عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووصفه بأنه “أكبر حملة إسكان في تاريخ الجمهورية”.

وبحسب الصحيفة فمن المتوقّع أن تعمل شركة “TOKİ” على بناء ما مجموعه 150 ألف مسكن. على الأقل في 81 ولاية تركية، وذلك ضمن نطاق المشروع المذكور.

تلفزيون سوريا

تفاصيل جديدة لمشروع الإسكان الأكبر في تركيا وأقساط تصل إلى 20 عاماً - 66%

66%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى