مال و أعمال

وكالة عالمية تتحدث عن الوضع الاقتصادي في تركيا للعام 2022

تحدثت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني عن الوضع الاقتصادي في تركيا للعام 2022 وتوقعت أن يتجاوز. مؤشر أسعار المستهلكين في تركيا 25 في المئة، في الشهور المقبلة، وقالت إن استمرار ارتفاع التضخم سيحد من النمو في عام 2022.

وأوضحت الوكالة أن خفضا آخر محتملا لأسعار الفائدة في ديسمبر يزيد من تقليص توقعاتها ونظرتها للاقتصاد التركي.

وقالت موديز في مذكرة للعملاء بتاريخ أمس الأربعاء: “نتوقع أن يتسارع مؤشر .أسعار المستهلكين، الذي بلغ 21.3 في المئة في نوفمبر، إلى نحو 25 في المئة بل وأكثر في الشهور المقبلة”.

وأضافت أنها تتوقع أن يتراوح معدل التضخم بين 17و18 في المئة بنهاية 2022.

وأشارت إلى أن استمرار ارتفاع التضخم في تركيا سيحد من التوسع الاقتصادي، وتوقعت أن يتباطأ حاليا .نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي إلى 4 في المئة في 2022 مما يقدر بنحو 11 في المئة هذا العام.

وقالت الوكالة إن ضعف العملة المحلية (الليرة) عزز التحول نحو الدولار، غير أن الثقة في النظام المصرفي. لا تزال قوية في ظل عدم وجود مؤشرات على سحب الودائع.

اقرأ أيضاً: تصريحات هامة من زعيم حزب DEVA علي باباجان حول وجود السوريين في تركيا وتأثيرهم على الاقتصاد

أكد زعيم حزب الديمقراطية والتقدم “DEVA” علي باباجان أن وجود السوريين في تركيا “لا يمكن أن يؤثر على الاقتصاد التركي”، موضحاً حقيقة المبالغ التي صرفت على السوريين في البلاد.

وجاء ذلك في مقابلة مع تلفزيون HaberTürk، شارك فيها باباجان بآرائه حول العديد من القضايا المتعلقة. بالوضع الاقتصادي في أثناء إجابته على أسئلة مقدم برنامج “Teke Tek” فاتح ألطايلي. 

وأشار باباجان، كونه شغل منصب رئيس هيئة إعداد الميزانية لمدة 11 عاماً، إلى أن الأموال التي أنفقت على اللاجئين السوريين من الخزينة التركية ليست بالكبيرة، إذ تتضمن مساعدات مقدمة من الخارج.

المصدر: RT 

الوضع الاقتصادي في تركيا للعام 2022 - 54%

54%

تقييم المستخدمون: 2.35 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى