العرب حول العالم

تصريحات إيجابية من مدير أكبر شركتين لتصنيع الكمامات في تركيا بخصوص العمال السوريين .. هذا ماقاله .؟!

قدم نوري دوغان وهو المدير العام لأحد اكبر شركتين لتصنيع الكمامات في تركيا اقتراحاً وهو أن يتم سد النقص في عدد العمال من خلال “المهجّرين”العمال السوريين في تركيا.

وقال: “قال أحد الوزراء في الأسابيع الماضية: إن الصناعة ستنهار من دون السوريين. أنا سوف أوقّع تحت هذه الكلمة. ففي الوقت الحالي مثلاً يزدهر اقتصاد غازي عنتاب، وإذا انسحب السوريون من العمل فلن يتم العثور على موظفين هناك”.

وكشف دوغان أن “عمال المصانع حالياً في السوق التركية جلّهم من المهجّرين. إذا تم إجراء الترتيبات، فسوف يساهم المهجّرون السوريون في الاقتصاد التركي. كما يمكننا أيضاً طلب عاملين من دول العالم الثالث”.

وذكر دوغان أن الشركات الصناعية لم تتمكن من العثور على موظفين لتشغيل الإنتاج، مضيفاً: “مع أزمة الشحن، بدأت الطلبات تتدفق إلى تركيا”.

وأضاف: “لا يوجد شخص (تركي) واحد يأتي من أجل العمل الميداني اليدوي في المصانع، ونحن بحاجة ماسة إلى أولئك العمال ويمكننا توظيف أي شخص طالما أنها ليست جريمة شائنة، فقط دعهم يأتون، وإذا جاء 100 شخص فسنوظفهم جميعاً”.

وختم بالقول: “يجب على السياسيين أن يعترفوا بذلك، ويجب إزالة الوضع القائم من (إقحام اللاجئين في المعارك السياسية). هناك معلومات مضللة مستمرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ونحن لا نملك خياراً آخر، ويجب التعاطي مع هذا الواقع

تصريحات إيجابية من مدير أكبر شركتين لتصنيع الكمامات في تركيا - 50%

50%

تقييم المستخدمون: 3.26 ( 10 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى