العرب حول العالم

تركيا توقف الحماية المؤقتة للسوريين الجدد وتكشف آلية جديدة للتعامل معهم

أعلنت تركيا أنها لن تمنح وضع الحماية المؤقتة بشكل مباشر للسوريين غير المسجلين الوافدين حديثاً،. وكذلك الإقامات السياحية المفروضة للأجانب، وذلك في إطار خطة جديدة لتخفيف الكثافة السكانية للأجانب في بعض الأحياء والولايات بالبلاد.

وأفاد نائب وزير الداخلية التركية إسماعيل تشاتكلي، في تصريحات صحفية .وفق ما نشرت صحيفة “الجمهورية” التركية، أن هناك حركة هجرة سكانية من سوريا معظمها من الذكور لأسباب اقتصادية.

وأشار إلى أن اللاجئين غير المسجلين حتى الآن أو الوافدين الجدد، سيتم نقلهم إلى المخيمات .والتحقيق بخصوص ما إذا كانوا بحاجة إلى الحماية المؤقتة أم لا.

وتابع: “لن نسمح بحركات الهجرة بهذا المعنى. أينما تم القبض على أحد في تركيا، هناك مخيمات حددناها ، سنجبرهم على الإقامة في تلك المخيمات وسنقيم وضع الحماية المؤقتة هناك”.

و تطرق تشاتكلي أيضاً إلى الإقامة السياحية قصيرة الأجل في هذه الفترة، مضيفًا أن “أولئك الذين يرغبون في الإقامة في تركيا لأسباب سياحية لن يتم منحهم الإقامة في الفترة الجديدة”.

تعليق الحماية المؤقتة للسوريين

وفي إشارة إلى أن الحكومة التركية تعمل على تحسين حالة الحماية المؤقتة فيما يتعلق بإخطار تغيير العنوان، قال تشاتاكلي: “سننشر بلاغات لمدة شهرين تقريباً. وبعد شهرين، سنعلّق الحماية المؤقتة لأولئك الذين لا يبلغون حول تغيير عنواينهم”.

وأضاف أن أولئك “سيرون أنهم موقوفون عند ذهابهم إلى المستشفى والمدرسة والعديد من المؤسسات. سنكرر هذا في كل منطقة نتمكن من الوصول إليها ونجعلهم يقومون بتحديث عناوينهم.. بعد فترة زمنية معينة، سيستقرّون وسيظهر العدد الكامل”.

ووصل “عدد السوريين في تركيا حوالي 3 ملايين و 700 ألف، والسوريون يحاولون بإصرار تثبيت أنفسهم، لماذا يجب أن نبقيهم هكذا؟”.

تركيا توقف الحماية المؤقتة للسوريين - 0%

0%

تقييم المستخدمون: 3.17 ( 3 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى