العرب حول العالم

تحريض جديد على السوريين بإزمير بعد مقتل شاب تركي والولاية توضح ما حصل بالتفصيل

أفادت وسائل إعلام تركيّة، مساء الأمس الخميس بأن مدينة إزمير جنوب غربي تركيا تشهد أعمال شغبٍ ضد السوريين.

وجاء ذلك على خلفية مقتل شاب تركي طعناً بالسكّين على يد أحد الشباب السـ.ـوريين المقيمين في ولاية أزمير إثر مشاجرة بينهما.

معلومات صحفية

ذكرت صحيفة “sozcu” التركيّة أنّ قرابة 150 مواطناً تركيّاً توجّهوا إلى منطقة “توربالي” التي شهدت مقتل الشـ.ـاب التركي في مدينة إزمير، وهاجموا منازل السوريين بالحجارة وأحرقوا سياراتهم وممتلكاتهم.

وعقب الهجوم سارعت فرق الإطفاء في المدينة لإخماد النيران في المنازل والأماكن التي هاجمها الغاضبون بالمنطقة.

في حـ.ـين قامـ.ـت فرق الأمـ.ـن والشـ.ـرطة التابعة لولاية أزمير بالانتشار في مكان الحادثة للسيطرة على الأحـ.ـداث وتفريق المجموعة المهاجمة.

بداية الأحداث

نقل أيضاً موقع “haber 3” أن حادث الطعن وقع حوالي الـ.ـساعة الواحـ.ـدة بـ.ـعد منـ.ـتصـف الليل في منطـ.ـقة جمهـ.ـورييت عنـ.ـدما كان الشـ.ـاب السـ.ـوري (م. ا) عائداً إلى منزله فالتقى بالشاب التركي (باتوهان ب) 17 عاماً.

مضيفاً أن الشاب التركي كان جالساً على الرصيف مع صديقيه فألقى اللاجئ السوري عليـ.ـهم السلام لكنهم ردوا عليه بطريقـ.ـة سيئة ودخلوا معه في شجار، قام على إثره (م. ا) بتوجيه طعنة قاتلة لباتوهان في صدره.

وأضاف موقع “haber 3” أن اللاجئ السـ.ـوري لاذ بالفـ.ـرار بعـ.ـد الحـ.ـادث، فيمـ.ـا قام أصدقاء الـ.ـشاب التركي بالاتصال بطـ.ـواقم الإسعاف التي حضرت إلى المكان بسرعة، وتم نقل “باتوهان” إلى مستشفى توربالي الحكومي حيث فقد حـ.ـياته رغم كل الجهود المبذولة لإنقاذه.

وأفاد الموقع التركي أن قوات الأمن والـ.ـشرطة قامـ.ـت باعتقال اللاجئ السـ.ـوري بعـ.ـد الحـ.ـادث في وقت قصـ.ـير، فيما تم فتح تحقيق بالواقعة في مكتب القتل التابع لإدارة شرطة مقاطعة إزمير لمعرفة ملابسات الحادث.

توضيح حكومي

يوفي بيان بشأن مقتل “باتوهان” على يد لاجئ سوري في منطقة توربالي، أوضـ.ـح والي إزمير أنه في يوم الخميس الموافق 30 أيلول خلال عودة السوري (م. ا) إلى منزله في منطقة توربالي التقى مع 3 أشخاص مخمورين فاندلع بينهم شجار أدى الى إصـ.ـابة (باتوهان. ب) بسكين في صدره، نقل على إثرها للمسـ.ـتشفى لكنه فقد حـ.ـياته هـ.ـناك على الرغـ.ـم من جـ.ـميع التـ.ـدخلات من قبـ.ـل الفرق الطبية.

أحداث أنقرة

وسبق أن شهدت العاصمة التركية أنقرة اعـ.ـتداءات على المواطنين السوريين، مطلع شهر آب الفـ.ـائت، على خلفيةِ تعرّض شابين أتـ.ـراك للطـ.ـعن من قـ.ـبل سـ.ـوريين في منطقة “ألتين داغ”

تحريض جديد على السوريين بإزمير - 50%

50%

تقييم المستخدمون: 1 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى